المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصاصات الاطفال يامهات 00000انتبهوا


ابن الجزيرة
01-12-2003, 10:04 PM
مصاصات الرضع تسبب التهاب الاذن والنوم الى جانب الاطفال يعرضهم للخطر!


قال باحثون ان الاستخدام الزائد لمصاصات الرضع يزيد من خطر التعرض لالتهابات الاذن وان ذلك سببه في الارجح تأثر ضغط هواء الاذن بعملية المص.
وبعض فحص اكثر من 400 رضيع في فنلندا وجد ان الاصابة بالتهاب الاذن انخفض بين من لا يستخدمون مصاصات الرضع بنسبة 33 في المئة، ويعد التهاب الاذن احد الاسباب الاكثر شيوعا لاعطاء الاطفال مضادات حيوية.
وجاء في تقرير اصدرته جامعة اولو (الطريقة التي تتسبب بها مصاصات الرضع في زيادة القابلية للاصابة بالتهاب الاذن غير معروفة... لكن من المنطقي ان نفترض ان تغير توازن الضغط بين تجويف الاذن الوسطي والبلعوم الانفي يعطل فيما يبدو وظيفة القناة السمعية).
وتربط القناة السمعية بين الاذن الوسطى والانف، وتعمل كمصرف للاذن الوسطى وتنظم ضغط الهواء ويحدث التهاب في حالة انسدادها وتعطل وظائفها.
ونشرت الدراسة في عدد هذا الشهر من مجلة (طب الاطفال) الاميركية.
على صعيد اخر قال الباحثون ان النوم مع الاطفال الصغار في الفراش نفسه او على اريكة يعرضهم لخطر الاختناق او الموت المفاجئ مما يعزز النصيحة بوضع الاطفال على ظهورهم حين النوم في اسرتهم.
شملت الدراسة 119 حالة وفاة لاطفال تقل اعمارهم عن عامين بمنطقة سانت لويس وحولها بين عامي 1994 و 1997 وتوصلت الدراسة الى ان بعض الوفيات تنتج من ان الطفل ينحشر تحت جسد الشخص البالغ الذي يشاركه الفراش او تحت الاغطية او في ثنايا الارائك ذات الحشايا اللينة.
وقال تقرير للباحثين في مدرسة الطب في سان لويس التابعة لجامعة واشنطن ان نصف حالات الوفاة التي شملتها الدراسة حدثت بينما كان الطفل ينام مع شخص اخر او اكثر في الفراش نفسه.

شوق القلوب
04-12-2003, 03:00 AM
جزاك الله الف خير أخي الكريم .

تأبط شرًا
04-12-2003, 07:28 AM
شكرًا لك ابن الجزيره على هذا الموضوع المهم جدًا لحياة أبناءنا .. كما يرجى من الأمهات عدم الإعتماد على هذه المصاصات في إسكات الطفل وإشغاله فهي أيضًا سبب في تشوه أسنان الفك الأعلى وبروزها إلى الأمام .. ولاتنسوا حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( كلكم راعٍ وكلكم مسئول عن رعيته ) الحديث .