المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جامعة المجمعة توقع عقد شراكة مع المركز الوطني للتعلم الإلكتروني


عبدالعزيز المجمعة
20-03-2012, 12:31 PM
http://www.al-jazirah.com/20120319/fe_96_1.jpg
.
برعاية مدير جامعة المجمعة الدكتور خالد بن سعد المقرن تم توقيع عقد شراكة في التعلم الإلكتروني بين الجامعة والمركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد ومثل الجامعة د. مسلم بن محمد الدوسري عميد التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد ومثل المركز الوطني د. عبد الله بن محمد المقرن مدير عام المركز.
وبهذه المناسبة تحدث الدكتور مسلم بن محمد الدوسري عميد التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد مرحبا بوفد المركز الوطني مقدما فكرة موجزه عن جهود العمادة وخططها التي تتماشى مع الخطة الاستراتيجية للجامعة وتتوافق مع أهدافها واحتياجات المرحلة .
وتناول برامج العمادة التي تشمل نظام التعليم الإلكتروني وإنتاج المقررات الرقمية والقناة التعليمية ووحدات التعليم الإلكتروني وتجهيز القاعات الذكية بجميع محتوياتها، وتطوير الاستوديوهات التعليمية ومراكز الاختبارات الإلكترونية ومعامل التدريب ونظام اللجان والمجالس الذي يعتبر من المشاريع الناجحة التي قامت بها العمادة.
ثم قدم المهندس جبرين الجبرين من قسم تطوير الأعمال بالمركز الوطني عرضاً موجزاً عن نظام إدارة التعلم جسور وتفاصيل الاتفاقية والخدمات التي يقدمها المركز.
وعبر د.عبدالله بن محمد المقرن مدير عام المركز الوطني بوزارة التعليم العالي عن بالغ شكره وتقديره لمعالي د.خالد بن سعد المقرن مدير جامعة المجمعة لرعايته توقيع الاتفاقية.
وأوضح د.عبد الله المقرن أن الثقة الغالية من الجامعة بالمركز الوطني لتولي هذه المهمة «يأتي ليعزز الشراكة التي يحظى بها المركز مع قطاعات التعليم العالي فالمركز الوطني وبتوجيه ودعم متواصل من معالي وزير التعليم العالي د. خالد العنقري ونائبه الدكتور أحمد بن محمد السيف أصبح مرجعاً في مجالات التعلم الإلكتروني، وبات يمتلك الخبرة الكافية في تعميم الوعي التقني ونشر ثقافة التعلم الإلكتروني». وقدم الدكتور خالد بن سعد المقرن مدير جامعة المجمعة شكره لله ثم لولاة أمرنا -حفظهم الله- وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، على ما وفر من دعم كبير للتعليم الجامعي بشكل عام ولجامعة المجمعة على وجه الخصوص. أضاف معاليه: إننا نعيش في نعمة أمن وأمان تستحق الشكر والامتنان, ثم أشار إلى قيم جامعة المجمعة التي يسعى الفريق العمل في ضوئها لتحقيق أهداف عالية وسامية بعد الاعتماد على الله ثم تقديم ما ينفع الناس.