المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نظام تعليمي جديد لـلمدارس الثانوية


almosa
15-08-2005, 06:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نظام تعليمي جديد لـ 60 ثانوية العام المقبل


التربية والتعليم تقر نظاماً تعليميا جديداً لـ 60 ثانوية العام المقبل
د. سعيد المليص: النظام الجديد مزيج بين الثانوية المطورة والحالية


كشف نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين، أن نظام التعليم المطور الذي سوف تطبقه الوزارة على أكثر من 60 مدرسة انطلاقاً من العام الدراسي المقبل هو مزيج من الثانوية المطورة القديمة التي كان معمولا بها قبل سنوات والنظام المعمول به حاليا في جميع المدارس. وأشار الدكتور سعيد المليص نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين، أن ردود الأفعال على هذا النظام من خارج الوزارة جيدة، حيث لم يطبق إلا بعد تجربته واستيعاب الوزارة لتجاربها السابقة، لتخرج بهذا النوع من التعليم الذي يعتبر النمط التعليمي الأفضل.

وعن آليات النظام قال: «هو أشبه بنظام الساعات إلى حد ما، ولكن لن تكون هناك فراغات في الدوام الرسمي للطالب، بحيث يستطيع الطالب أن يضع جدوله الدراسي بنفسه من خلال الثانوية الحديثة».

وعن خطوات تعميم هذا النظام قال: «تعميمه مباشرة على جميع المدارس غير وارد، بل سنبدأ بالتدريج، وسوف يستمر تعميم النظام بشكل منظم». مؤكدا أن الوزارة لن نعود للوراء بل ستتقدم في مجال التعليم.

وكشف أن هذا النوع من التعليم لا يوجد فيه اختبارات نهاية عام، بل سوف يقوم على معدل الطالب التراكمي خلال السنة، مما سيزيد من تواصل الطالب مع المادة بشكل كبير. وأشار إلى أن كثيرا من إدارات التعليم في مناطق المملكة المختلفة طلبت من الوزارة تطبيق النظام فيها بشكل عاجل لأهميته، غير أن الوزارة ستعتمد على التدريج في تعميم النظام قبل كل شيء.

وعما إذا كان الطالب يستطيع إنهاء دراسة الثانوية خلال سنتين قال: «لا يمكن في هذا الوقت تطبيق هذه الخطوة، وإن كنا نعلم أن هناك طلابا بإمكانهم هذا، بيد أن الوزارة تعمد على إعطاء الجميع الفرصة نفسها، كون الطلاب ليسوا جميعاً على نفس المستوى.

الأم الحنون
16-08-2005, 09:04 AM
الأستاذ الفاضل almosa

اسعدك الله بكل خير

خطوه جديده على ابنائنا ..اتمنى ان تثمر نتائجها

بالقبول والنجاح والتقبل من قبل الطلاب ..واتمنى

انه تم تدريب الطلاب والمعلمين وشرح الغرض
والأهداف والغايات من تطبيق هالنظام المستجد ..

ياليت حتى اولياء الامور يتم توعيتهم بهذا النظام



كل الشكر وباالله التوفيق سبحانه