المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأرانب البرّيّة


ابوعمر
10-10-2002, 04:53 AM
الكلّ عن الأرانب البرّيّة


تخصّ الأرانب البرّيّة و الأرانب لاجومورفا طلب الحيوان الثّدييّ و ليبورايدي العائلة . هذه الحيوانات الغير مؤذية الرّقيقة اُعْتُقِدَ فيما مضى لكون قارضًا منذ هم شبيه بالإزميل يقابل الأسنان متشابه جدًّا إلى ذلك للفئران, الفئران و القنادس . في أمريكا الشّماليّة, هناك اثنا عشر جنس من الأرانب . أشيع أرانب هي أرانب شرقيّة, تهجر الأرانب و أرنب المستنقع . أرانب الأرنب صغيرة في الحجم, عادةً تحت 12 بوصة في الطّول و بطول 6-7 بوصة في الكتف .
الإناث أكبر من الذّكور . تزن الأرانب البالغة تقريبًا إلى 3 جنيهين . معاطفهم ضاربة إلى الرّماديّ بنّيّ مع الممثّل الأحمر و العلامات البيضاء تحت . لدى معظم الأرانب بقعة بيضاء على جبينهم بين العيون . أسقطوا معطفهم مرّتين كلّ سنة . لديهم أقدام خلفيّة كبيرة, آذان طويلة و ذيل قصير بجانب سفليّ وبريّ أبيض الذي يبدو مثل كرة قطن . العمر المتوسّط للأرنب سنة واحدة . سينجون أحيانًا إلى عمر الثّلاثة . في الأسر الأرنب سيحافظ على عشرة سنوات . يمكن أن تجري الأرانب حتّى 20 الميل في السّاعة

يمكن أن تجد الأرنب عادةً في الأسيجة الكثيفة و حوافّ المناطق المشجّرة . يعملون جيّد جدًّا في المناطق الضّاحية حيث النّجيل, الحدائق و الشّجيرات تفي بالطّلب موطنهم . لا تحفر الأرانب جحورهم الخاصّة لكنّ ستستخدم جحور الحيوانات الأخرى كثيرًا للهروب من المفترسات .

الأرانب معروفة لأنّ تكون منتج و عادةً تؤدّي إلى إلى خمسة مجموعتين في السّنة بأربعة إلى ستّة قطط صغيرة لكلّ فضلات . في استعداد الميلاد للفضلات, الأنثى ستسحب فراءها و تضعه في العشّ حيث تكون القطط الصّغيرة مولودةً عاري . يعود أرنب الأمّ لتمريضهم في الغسق . يزن الصّغير حوالي واحدة أوقيّة أو أقلّ عندما تُحُمِّلَ . سيبقون في العشّ لمدّة حوالي إلى ثلاثة أسبوعين . في هذا الوقت أرنب الأمّ قد رُبِّيَ ثانيةً و يفكّر في الفضلات التّالية .

يتكوّن نظامهم الغذائيّ 90 % من العشب بالرّغم من أنّ معظم المادّة النّباتيّة ستعمل على نحو رائع . في الصّيف, الأرانب تتعشّى على العشب, العشب المورقة الواسعة, الفول, البسلّة, الكرنب, الخسّ و الفلفا, البرسيم و أوراق الكرمة و سيقان . لدى أشهر الشّتاء هم يمضغون بصوت براعم الشّجرة, الأغصان و النّباح . حيث يكون العشب صعبًا أن ينهضم, لدى الأرانب الجهاز الهضميّ الذي يعالج الطّعام مرّتين . أثناء التّصريح الأوّل, الطّعام يظهر من الأرنب كحبّات سوداء ناعمة, الذي/التي يأكلون مرّة ثانية . المخلّفات الهضميّة النّهائيّة تُنَاوَل كحبّات ليفيّة صلبة و صغيرة التي منها قد اُسْتُخْرِجَتْ القيمة الغذائيّة .

:D :D :D :D
:D :D :D
:D :D
:D

اتيكا
10-10-2002, 08:28 AM
الله يعطيك الف عافيه أخوي ابو عمر
عزالله انك كفيت ووفيت
وجزاك الله كل خير
كلام حلو ومعلومات قيمه عن حيوانات جميل (الأرانب البرية)
وتسلم على هالمعلومات القيمة
وننتظر منك الكثير من المعلومات أو القصص أو الصور أو الأشعار
يعني عجل علينا ولا تبخل علينا بمشاركاتك يالغالي
وإن شاءالله تجد منا مايرضيك
وحياك الله مره ثانيه .