المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختفاء اهم المعالم التاريخيه بالحوط


سمراء سدير
22-12-2001, 03:52 AM
المرقب هو الرمز التاريخي لاي بلد اذ يدل على الحماية والمراقبة التامة من رجالها وبالتناوب للاعلام عن اي دخيل او معتد ياتي من اي جهة بالطبع قبل استتباب الامن وتوحيد المملكه وهذا دليل على قدم تاريخها .. ولا تخلو اي بلد من هذا المعلم بل يسعى الاهالي الى ترميمه واعادة بناءه ولنا في المجمعه وجلاجل والعطار والعوده وبقية قرى سدير ما يؤكد هذا القول الا في المحروسه الحوطه فقد اختفى هذا المعلم الذي كان يقع على اعلى جبل مجاور الزاوية الشرقية من مصلى العيد القديم شرق المكتبة العامه ويظهر ان احد السكان ونتيجة حبه للحوطه قام باحتظانه في ركن منزله واحاطه بسور الفله فاخذ المرقب يطل باستحياء بعد ان كان رمز للبطوله .. عجبي :(
ولكم ان تشاهدوه ولكن من بعيد... اذا لم يتم هدمه للاستفادة من مكانه لغرس نخله .فهل من منقذ

الجريوي
22-12-2001, 08:04 AM
أحيي في الأخت ( سمراء سدير ) جرأتها وشجاعتها وثقافتها وعلمها واطلاعها على كثير ٍ من الأمور والحقائق المُعتم عليها بالحوطة وغيرها من بلدان سدير ، وهي تقصد الإصلاح والخير للحوطة وغيرها إن شاء الله ؛ فالحق حق ولا بد من إظهاره وإن غضب الغاضبون .

أتفق مع الأخت السمراء 100 % أن الحوطة بحاجة إلى غربلة ، بحاجة إلى دماء جديدة ، وإذا استمر الوضع على ما هو عليه فالحال ستكون من جرف إلى دحديرة !! ! .

الكوبرا
22-12-2001, 02:40 PM
كلام جميل جدأ ويحتاج لوقفه لانه موضوع مهم جدأ وبصراحه كذ المواضيع والا فلا الله يعافيكي :mad: :mad:

سمراء سدير
22-12-2001, 06:36 PM
اعجبتني استجابتكم اخي الجريوي واخي الكوبرا مع احترامي لللاسم اللي يخوف لكن ما علينا .. تجاوبكم كان رائع ويشهد الله اني اسعى لصالح الحوطه فانا منكم ومن بناتكم وفيه غيري كثير لكن يحتاجون لثقة اهلهم علشان يعطونهم فرصه في وسائل الاتصال مثل الانترنتاو الصحافة .. على العموم انا احمل الجريوي مسؤلية ايصال مثل هذا الطرح بعد طباعته للمسؤلين ولو بشكل خاص ولا يعني عدم ثقتي بالكوبرا لكني اعرف انه صعب عليه كشف اسمه للاخرين... اما المهم فهو في طرح فكرة اعادة بناء المرقب قريب من المرقب الاصل ويحاول المسئول عن بناءه اعادته بشكله القديم بالاحجار الصغيره مهوب (بالبلك ) وبهذا نتفادى المشاكل وصعوبة اخراج المرقب الاول او ازالة الفلة وهذي وراها قبايل وارقاب . تراني امزح:p الله يستر ويحفظ الحوطه واهلها من حرب اهليه :p
اخيرا للكوبرا تحياتي وامنبتي ان لايكون سااااااااااااام

سمراء سدير
22-12-2001, 06:37 PM
اعجبتني استجابتكم اخي الجريوي واخي الكوبرا مع احترامي للاسم اللي يخوف لكن ما علينا .. تجاوبكم كان رائع ويشهد الله اني اسعى لصالح الحوطه فانا منكم ومن بناتكم وفيه غيري كثير لكن يحتاجون لثقة اهلهم علشان يعطونهم فرصه في وسائل الاتصال مثل الانترنتا و الصحافة .. على العموم انا احمل الجريوي مسؤلية ايصال مثل هذا الطرح بعد طباعته للمسؤلين ولو بشكل خاص ولا يعني عدم ثقتي بالكوبرا لكني اعرف انه صعب عليه كشف اسمه للاخرين... اما المهم فهو في طرح فكرة اعادة بناء المرقب قريب من المرقب الاصل ويحاول المسئول عن بناءه اعادته بشكله القديم بالاحجار الصغيره مهوب (بالبلك ) وبهذا نتفادى المشاكل وصعوبة اخراج المرقب الاول او ازالة الفلة وهذي وراها قبايل وارقاب . تراني امزح:p الله يستر ويحفظ الحوطه واهلها من حرب اهليه :p
اخيرا للكوبرا تحياتي وامنبتي ان لايكون سااااااااااااام

سمراء سدير
22-12-2001, 06:38 PM
اعجبتني استجابتكم اخي الجريوي واخي الكوبرا مع احترامي للاسم اللي يخوف لكن ما علينا .. تجاوبكم كان رائع ويشهد الله اني اسعى لصالح الحوطه فانا منكم ومن بناتكم وفيه غيري كثير لكن يحتاجون لثقة اهلهم علشان يعطونهم فرصه في وسائل الاتصال مثل الانترنت ا و الصحافة .. على العموم انا احمل الجريوي مسؤلية ايصال مثل هذا الطرح بعد طباعته للمسؤلين ولو بشكل خاص ولا يعني عدم ثقتي بالكوبرا لكني اعرف انه صعب عليه كشف اسمه للاخرين... اما المهم فهو في طرح فكرة اعادة بناء المرقب قريب من المرقب الاصل ويحاول المسئول عن بناءه اعادته بشكله القديم بالاحجار الصغيره مهوب (بالبلك ) وبهذا نتفادى المشاكل وصعوبة اخراج المرقب الاول او ازالة الفلة وهذي وراها قبايل وارقاب . تراني امزح:p الله يستر ويحفظ الحوطه واهلها من حرب اهليه :p
اخيرا للكوبرا تحياتي وامنبتي ان لايكون سااااااااااااام

عبدالله الصالح
22-12-2001, 09:43 PM
تحياتي الحاره لكم في هذا الموضوع والطرح الجاد ،،،

ولكن /

هل يصلح العطار ما افسده الطمع ؟؟

هل الموضوع بهذه السهوله ؟؟

هل سيجد اذنن صاغيه ؟؟

هل هناك من يتابع الموضوع خارجيا ؟؟

هل انتم في وضع استعداد تام لمثل هذه المواجهات الناريه ؟؟

هل اهالي حوطة سدير لايعلمون بحال مرقبهم واثارهم ؟؟

هل حانت ساعة الصفر لوضع النقاط على الحروف ؟؟

هل تسلحتم جيدا لمثل هذه المواجهات ولديكم اساليب الاقناع الكافيه ووسائل دفاع كافيه ؟؟


هذه بداية الحكايه واتمنى ان تستمر الحكايه وان يكون هناك مؤيدين للفكره ومهتمين بها من قبل المختصين ،

كما اتمنى ان تجدي اختي العزيزه ( سمراء سدير ) المعين لكي في مواضيعك القويه وانا اولهم


تحياتي ،،،

سمراء سدير
22-12-2001, 10:59 PM
اعجبتني فيك الصراحه والحماس الوطني وحب اعادة الامور الى مجاريها خصوصا (ام القضايا ) المتمثله في المجاملات بين بعض الاسر او فزعة البعض لاقاربه على حساب ممتلكات البلد الشرعيه والمثبته تاريخيا وليست لفرد او لاسرة دون غيرها والمشكله ان مثل هالامور توسعت مساحات الجهل فيها واصبحت الامور العامة مختلطة بالخاصة ولهذا زادة الفجوة بين القلوب وتباعدت .. وحل بدلا عنها الحسد والحقد والهمز واللمز اللي اسمعه في كل بيت حتى انه انتشر بيننا يالحريم رغم اننا مالنا اي علاقه .وانتقلت العدوى في الحكي والسبابه بيننا بنات سدير في الجامعه .الهم ياكافي كل وحده تجر صديقاتها عن الثانيه لمجرد ان اهلها ماوقفوا معهم في موقف ما ..
ما علينا اخذتك في دوامة هرج الحريم واقول ان الامر يحتاج فقط لايصال الفكرة لرئيس مركز الحوطه .. عفوا الظاهر اني اخور بعض الساعات وبغيت احوس الدعوى ... كنت اقصد رئيس البلديه لعل وعسى يعيد المرقب لموقعه اللي يحدد مكان الديرة القديمه .
وقبل ان اودعك اقول ما فيه جرح يندفن والله يعينك على نزفه ....فالجرح يبقي الذاكرة في حلم دائم..
يقول احد الفلاسفه.....
في الذكرى الم
وفي الم الذكرى لذه
اكرر اعتذاري على تكرار ارسال الرد السابق ما علي شرهه .... بين تقنيات المطبخ وتقنيات الانترنت فرق شاسع
صــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــححح ح لساني

عبدالله الصالح
23-12-2001, 12:02 AM
اختي ( سمراء سدير ) /

الموضوع يحتاج للكثير من الدقه في الطرح ، بحيث تلافي اي ثغره يمكن ان يجدها من يدافعون عن مصالحهم الشخصيه على حساب البلد وموروثها التراثي ( طبعا فاهمتني ) وصدقيني لو بيتعدى كلامنا هذا المنتدى وصفحاته راح يواجه من العقبات عدد شعر راسي وراسك ومن في الارض جميعا .
اما من ناحية اللمز والهمز فحدثي ولا حرج . ولكن هذا ليس موضوعنا .
المهم الحين نبي نسوي شي ، بمعنى نبي نبلور كلامنا هذا الى عريضه محكمه ومتقنه تقدم الى من يهمه الامر ( وياخوفي مانلقلى احد يهمه الامر ) نشرح فيها الوضع الراهن ومايجب القيام به ( وما اعتقد انهم مايعرفون بس عشان مايقولون ماعندنا علم ) ويجب ان نلمس من ادارة المنتدى في هذا الموضوع شيئ ولو يسير .
وبخصوص دفن الجرح ههههههههههههههههههههه الله يستر لاتطلع في راسك بعد وتقولين غيره ( تروعين انتي )