المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا غافلاً عن العمل وغره طول الأمل .. الموت يأتي بغتة والقبر صندوق العمل


طالبة المعالي
24-03-2008, 04:55 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الحمد لله الذي بشكره تتم النعم ونرتقي إلى القمم وبكفرها تحل علينا النقم وتزداد المحن الحمد لله القائل : ( وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها إن الإنسان لظلوم كفار ) إن من يتفكر في حاله وينظر إلى الكون من حوله يجد أن نعم الله علينا كثيرة لاتعد ولاتحصى فكرمه علينا يجود وعطاؤه سبحانه وتعالى غير محدود ..


كريم جواد يعطي من غير مقابل .. ليرى موقف عبده تجاه عطائه وماهو فاعل .. هل سيوفيهاحقها بشكل كامل .. أم هل سيجحدها ويكون بها كافر .. و يعصي من أنعم بها عليه ويكابر .. فلم يقيدها بالطاعة وليس لها شاكر .. واٍن من تمام شكرنا وحمدنا لله عز وجل على ما أنعم به علينا وتكرم أن نشكره قلبا وقالبا قولا وعملا قول يتبعه عمل وعمل لايخالفه قول ..


وإننا إذا ما أتينا لنتذكر بعض النعم العظيمة علينا لوجدنا أن من بين هذه النعم العظيمة مايسمى بـ ( الشبكة العنكبوتية أو المعلوماتية ) تلك التقنية الحديثة التي جعلت من كل أمر عسير أمر يسيربعد توفيق الله سبحانه وتعالى وقهرت المستحيل وذللت الصعاب وجمعت الأحباب والأصحاب وقربت البعيد وأتت بكل جديد لمن أراد أن يستفيد وأتاحت الفرصة لمن أراد أن ينفع ويفيد والمزيد من الفوائد والمزيد!!


حقا لم يخطئ من أسماها بهذا الاسم فهي شبكة متكاملة من الفوائد والمنافع والعلوم جمعت من كل بحر قطرة ومن كل بستان زهرة ومن كل صحراء رمله ومن كل مبدأ فكره ومن كل منتدى صحبة ومن كل علم معرفة ومن كل فن مباح ثمرة .. ومن شتى العلوم النافعة بركة ومن كل شخص فائدة ومن كل ناقد إفادة ومن كل خير زيادة ..

أليست هذه نعمة كبيرة من الله علينا؟؟ أما تستحق منا تمام الشكر وعظيم العرفان والاٍمتنان إلى من سخرها ووهبها لنا؟؟ أم أننا بتنا في زمن الجحود والنكران؟!! لاسيما لذي الجود والإحسان


ياترى كيف يكون شكرنا لهذه النعمة العظيمة .. هل هو شكر باللسان فقط أم أنه شكر بجميع جوارحنا وحواسنا ؟؟


إن هناك من يكتفي بالشكر تلفظا به فقط دون اٍستشعار لمعناه الذي عليه يكون فعلا يحكمه وهذا إذا ذكر هذا الشخص بشكر هذه النعمة في أغلب الأوقات!!

بيد أن هناك من يشكره شكرا يليق بجلال وجهه الكريم .. فتجده يسخر حواسه وجوارحه كلها في
الشكر لله فلا حرام من غناء وموسيقى تسمع أذنه .. ولا حرام من صور و مقاطع فيديو وأفلام
وصور نساء وصور مخلة بالآداب وكلام قبيح ترى عينه .. ولا مقاطع سيئة محرمة صوتية
كانت أو مرئية يحملها في جهازه مستخدما فيها يده .. ولا تلفظ بكلام قبيح ومشين بلسانه
ولا مبادرة في كتابة كل مايسيء للدين وأهله ولامساهمة في نقل كل ما هو قبيح ولاتتبع
لعورات المسلمين .. ولاسكوتا عن المنكر وأهله بل يستخدم مابوسعه للإنكار والعمل على
تغيير المنكر بدأ باليد ومن ثم باللسان وانتهاء بأساس صلاح الجسد أوفساده ألا وهو القلب
وهذا أضعف الإيمان ..


هكذا يكون شكرنا لهذه النعمة الجلية .. الذي نقيدها به .. فبحسن اٍستخدامنا لها والله سنغيرعالما بأكمله باٍذن الله عندما ننكر منكرا ونستقبحه وننصح من يفعله ونقر معروفا ونستحسنه ونشكر ونثني وندعوا لمن طبقه وعمل به ..


واٍن من أخطر مايواجهنا على هذه الشبكة مايسمى بـ الشات أو الدردشة الصوتية أو الكتابية واٍن كانت الأولى أشد فتنة وتحريما كون أن المرأة تظهر صوتها عند الرجل زيادة على الخضوع والتميع فيه من قبل بعض النساء هداهن الله .. والحقيقة كلاهما فتنة ومفسدة وكلام فاحش وبذيء ومضيعة للأوقات والأعمار وهدرها فيما لايرضي الله ..


ولا أخفي عليكم إخوتي أخواتي الأعزاء إنني دائما ما كنت أنقل مواضيع من منتدى لأخر تحذر من الشات ومخاطره إلا أنني والله كنت لا أفقه هذا الشيء ولا علم لي به مجرد أنني ناقلة ومحتسبة الأجر وراجية الثواب من الله فلا أعلم ما هو الشات ولا كيف يكون ولاعن هيئته ولاعن الأحاديث التي تجري فيه مجرد أنها كلمة تتردد على مسمعي إلا أن أتى ذلك اليوم قبل اٍسبوعين تقريبا من هذا اليوم 16/3 فقد كنت أبحث عن موضوع ففُتحت لي عدة مواقع فيها تقريبا ما أريده وخلال تصفحي لأحد هذه المنتديات لعلي أجد موضوع أكثر تفصيلا وشمولا إذا بي أجد أمامي << أعذروني على التدقيق في الوصف << شكلا مربعا وقد كتب فوقه دردشة كتابية ( شات ...... ) وبداخله شكل أخر أخذ المستطيل شكلا له وبجانبه كتب الاٍسم المستعار ومن ثم في الأسفل دخول<< وهو دخول في عالم التيه والضياع اللهم ثبتنا على الدين ..


أنتم تعرفون جميعا أن الشيطان يجري من اٍبن أدم مجرى الدم أعاذنا الله منه جميعا فوسوس لي وأغواني بالدخول وأتتني الحجة تلو الحجة سأدخل فقط لمجرد المعرفة سأدخل فقط لأرى ماهو هذاالشات الذي كنت أسمع به ولم أره .. فإذا بـ الشيطان الخبيث بمكائده وحيله يزين لي هذا الأمر ويقنعني بالحجج حتى دخلت أخيرا وليتني لم أدخل رأيت شيئا عجبا وكلاما مهولا وتصرفات حمقاء وكلام سخيف بذيء وفاحش ومعصية مابعدها والله معصية .. أو بعد هذا نريد أن يرضى الله علينا أو بعد هذا نطلب من الله أن يغيثنا ويسقينا ويرحم ضعفنا ويسقي بلادنا وبهائمنا؟!! أو بعد هذا نرجوا رحمة الله وعفوه ونصره وتوفيقه ؟!! أسئلة كثيرة دارت في مخيلتي


إلى متى نظل على هذه الحال ؟!! نعصي الله ونبارزه بالمعصية ونجاهر ؟!! ليت المصيبة وقفت على هذا الذي رأيت إنما زاد الحال سوءا وبات القلب مهموما مغموما حينما رأيت من تمادي لهؤلاء في غيهم ومعاصيهم حينما ذكروا بالله بل تجاوزوا وتطالوا على رجال الدين فعندما ناصحتهم ودعوت لهم بالهداية والثبات وبينت لهم أنهم على خطأ وأن هذا الطريق الذي هم سائرون عليه اٍنما هو طريق شائك طريق وعر لانهاية له إلا الهلاك والضلال تضاحكوا فيما بينهم وقالوا لخليلاتهم الفتيات يابنات تغطوا جت الهيئة الله يصبرنا في كل مكان ورانا ورانا إلى غير ماقالوا !! فلما رأيت أن هذا الأسلوب لم يجدي ولم يأتي بنتيجة ذكرتهم بالله وبغضبه وعقابه وقلت لهم اتقوا الله واخشوا غضبه وانتقامه نبيكم صلى الله عليه وسلم يهان من أخس خلق الله وأحقرهم وإخوانكم المسلمين في كل مكان يحاصرون يعذبون يقاتلون يرجون وقوفكم معهم ولو بدعوات صادقة مخلصة لله عز وجل وأنتم هنا في غيكم وفسقكم وجهلكم لاتأبهون بحالهم !! قالوا لي بالحرف الواحد خلاص طيب روحي أنتي وحاربي مع غزة فيك البركة هههههههههه << شككت في نفسي وسألتها هل أنا قلت شيئا يضحك أم يبكي؟؟!! غير أني لم أجد جوابا يطفئ ألم حرقتي ويزيل ما أهمني .. الله المستعان!!

اٍخوتي الكرام أخواتي الكريمات لنجتهد ونجد ونجدد التوبة مع الله .. لنجعل من هذه الشبكة وسيلة دعوية ثقافية دينية .. فهذا ماسينفعنا يوم نلقاه .. الدنيا فانية وسعادتها وقتية .. إن أضحكت يوما أبكت يوما .. واٍن فتحت في وجهنا فترة فلن يدوم لنا ذلك .. ملذاتها زائلة .. ومظاهرة خادعة .. أحلامها كاذبة .. زخارفها فاتنة .. من أمنها حرم أمن الآخرة ..

لنتدارك أعمارنا قبل أن نسأل عنها .. لنؤدي الفروض في أوقاتها وفي بيوت الله بالنسبة لكم اٍخوتي رعاكم الله وحفظكم بعينه التي لاتنام ولا نجعل من هذه الوسيلة سببا في تضييعنا لها فمن ضيعها فهولما سواها أضيع ولاحول ولاقوة الابالله ..


لنكرم حواسنا ونحرمها عن رؤية القنوات الفضائحية والأغاني الماجنة المحرمة ولنبتعد عن مواطن الفتن وأماكن اٍختلاط الرجال بالنساء كسوق ونحوه إلا عند الحاجة الملحة .. ولنهجر كل معصية وكل كبيرة .. ولنعمل جاهدين بإنقاذ اٍخواننا وأخواتنا الغافلين الغارقين في المعاصي والمحرمات ولنأخذ بأيديهم اٍلى الطريق الصحيح بأمر بمعروف ونهي عن منكر وتذكير بالله ودعوة صادقة لهم تنتشلهم باٍذن الله من وحل مظلم اٍلى طريق النور والهداية والسعادة الأبدية ..

أسأل الله الرحمن الكريم أن ينفعني واٍياكم بما خطته يداي وأن يجعله خالصا لوجهه الكريم وأن يمن علينا وعليكم وعلى المسلمين والمسلمات أجمعين بالهداية والثبات على الحق وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ..

شكرا لكم على إتمام القراءة نفعكم الله بكل حرف منه حروفه ..

http://www.hawahome.info/uploaded/148/1163592589.swf

http://saaid.net/flash/chat.swf

عمر بن عبدالعزيز
24-03-2008, 07:40 AM
هند السبيعي

أليست هذه نعمة كبيرة من الله علينا؟؟ أما تستحق منا تمام الشكر وعظيم العرفان والاٍمتنان إلى من سخرها ووهبها لنا؟؟ أم أننا بتنا في زمن الجحود والنكران؟!! لاسيما لذي الجود والإحسان

لـلأسـف أن هـنـاك مـن يـفـسـد هـذه الـنـعـمـة و يـحـاول أن يـقـلـبـهـا مـحـاربـة الـلـه ورسـولـه

ونـشـر الـفـاحـشـة بـيـن الـمـؤمـنـيـن ومـاهـذا الـشـات وغـيـر مـن الـمـواقـع إلا بـاب فـسـاد عـظـيـم

فـتـح عـلـى الأمـة وكـأن أصـحـابـهـا لا يـفـكـرون فـي مـصـيـرهـم بـعـد يـوم أو سـنـة أو أو فـالـمـآل

إلـى تـلـك الـحـفـر الـتـي ربـمـا يـدخـلـهـا وآلاف الـنـاس تـشـاهـد مـاقـدمـه لـهـم مـن خـدمـات

شـيـطـانـيـة فـي حـيـاتـه وأذكـر أن الـشـيـخ الـعـريـفـي ذكـر قـصـة رجـل مـن هـؤلاء وقـد أقـتـرن

فـي بـريـده أكـثـر مـن مـائـه وخـمـسـيـن وقـد تـعـامـل مـع إحـدى الـمـواقـع الإبـاحـيـة بـمـبـلـغ

وقـدره لإرسـال كـل جـديـد مـن صـور ومـقـاطـع فـكـان إذا أتـتـه الـمـلـفـات أرسـلـت مـبـاشـرة عـن

طـريـق بـريـده إلـى هـؤلاء الـمـقـتـرنـيـن واسـتـمـر عـلـى هـذه الـحـالـة حـتـى أدركـتـه الـوفـاة ولا

يـزال بـريـده يـنـشـر وهـو مـيـت فـحـاول أحـد أصـحـابـه أن يـتـواصـل مـع هـذا الـمـوقـع الإبـاحـي

لإيـقـاف هـذه الـمـلـفـات عـن بـريـده لأنـه تـوفـى فـلـم يـوافـقـوا عـلـى طـلـبـه لأنـه لا بـد مـن الـرقـم

الـسـري وفـي يـوم مـن الأيـام ذهـبـت أم صـاحـبـه إلـى أم الـمـتـوفـى فـقـالـت أم الـمـتـوفـى لـقـد

رأيـت رؤيـاً مـفـزعـة رأيـت فـي مـنـامـي كـأن الـكـلاب تـنـهـش قـبـر ولـدي وتـبـول عـلـيـه وأرجـوا

أن تـسـألـي أبـنـك عـن الـرؤيـا فـلـمـا أخـبـرتـه أمـه قـال فـي نـفـسـه والـلـه لايـحـتـاج لـهاتـفـسـيـر

هـذا مـا جـنـتـه يـداه مـن هـذه الـمـواقـع -بورك فيك على ما سطرتي وجعله خالصاً لوجهه-

النبع
24-03-2008, 11:56 AM
الاخت الغاليه والاستاذه الفاضله هند السبيعي عندما اقراء مواضيعك اقف احتراما لكي وتقديرا لما سطرتيه رعاك الله مواضيع مميزه اشكرك على اختيار المواضيع واهميتها بارك الله في عمرك ووقتك وتسلم اناملك على ماسطرمن كلمات ومانقل من مواضيع هادفه 0
ويشرفني ان اشارككم بالقليل عن هذا البحر المتلاطمة امواجه واسال الله ان يجنبنا مايظرنا
الشبكة العنكبوتية ..
رؤية جديدة .. وانفتاح جديد لعالم الفكر والثقافة والاتصال ..
ذات أثر وتاثير ..
يضرب في آفاق عالم التربية وعالم البناء الإنساني ..
وعالم التواصل ..
محرك جديد له أبعاده .. كعلامة مميزة في التواصل والانفتاح !!
من خلال هذه الشبكة .. ننطلق ..
توجهنا قبل أن نوجهها .. لآفاق رحبة .. واسعة .. بلا حدود ..

وتتحكم فينا قبل ان نتحكم به!!!!!!
وهذا منطلق خطورتها !!!


وقد ظهر من طرق انتشاره في أرجاءالشبكة العنكبوتية (الإنترنت) عدة طرق منها:
1- الإبحارفي محيط الشيطان المملوء بمواقع الفساد، و على الرغم من أن البلادالعربية -الإسلامية سابقاً- لاتعطي صراحة إذن بالابحار إلى تلك المواقع ،إلا أن ناشطين إبلسيين من جماعة شياطين الإنس قد أخذوا توكيلا من المفسد العام أبي مرة -لعنه الله- بقص رخص مشبوهة لدخول تلك المواقع المحظورة عن طريق إفعوان الأخلاق وسلاح النفاق الذي يسمونه ال .

2-أما الطرق الأكثر الأكثر نشرا لمسبات المرض ومروجات الإفساد فهو التبادل الشيطاني بين أعضاء جماعة الرذيلة والإنحلال عن طريق البريد الألكتروني ثم يقوم هؤلاء باختيار صحايهم من السذج لكي يقوموا بتوزيعها على أصدقائهم.

3-وعن طريق المسنجر وغيره من الوسائل التي يتحدث من خلالها الشاب مع الفتاة بشكل خاص والذي يكون الهدف في بدايته الخير وفي نهايته الفجر والعياذ بالله.
بعض مواد الدستور بهذه القضية:
وختاما لايفوتنا في هذاالتقرير أن ننبه الأخوت والأخوات لبعض مواد الدستور المتعلقة بالمرض المذكور


أولا:عقوبة المروج (المصدر الأول للصور والمقاطع المرئية المسموعة المسببة للمرض):

=العذاب الأليم في الدنيا والآخرة
وهذا في المادة رقم 19 من سورة النور((إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ)

عقوبات المتعاطي:

1- عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ عَنْ أَبِيهِ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَال (( لَا يَنْظُرُ الرَّجُلُ إِلَى عَوْرَةِ الرَّجُلِ وَلَا الْمَرْأَةُ إِلَى عَوْرَةِ الْمَرْأَةِ وَلَا يُفْضِي الرَّجُلُ إِلَى الرَّجُلِ فِي ثَوْبٍ وَاحِدٍ وَلَا تُفْضِي الْمَرْأَةُ إِلَى الْمَرْأَةِ فِي الثَّوْبِ الْوَاحِدِ ))مسلم 512
2- عَنِ ابْنِ عُمَرَ قَالَ صَعِدَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْمِنْبَرَ فَنَادَى بِصَوْتٍ رَفِيعٍ فَقَال:
) يَا مَعْشَرَ مَنْ أَسْلَمَ بِلِسَانِهِ وَلَمْ يُفْضِ الْإِيمَانُ إِلَى قَلْبِهِ لَا تُؤْذُوا الْمُسْلِمِينَ وَلَا تُعَيِّرُوهُمْ وَلَا تَتَّبِعُوا عَوْرَاتِهِمْ فَإِنَّهُ مَنْ تَتَبَّعَ عَوْرَةَ أَخِيهِ الْمُسْلِمِ تَتَبَّعَ اللَّهُ عَوْرَتَهُ وَمَنْ تَتَبَّعَ اللَّهُ عَوْرَتَهُ يَفْضَحْهُ وَلَوْ فِي جَوْفِ رَحْلِه(
اكرر شكري وتقدير وتقبلي مروري - وفقك الله وسدد خطاك ,,,

الجنيفي في عيون
25-03-2008, 12:35 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته



وفق الله الجميع وجزاك الله خير

أهم شي الصلاه لأنها عمود الدين

طالبة المعالي
27-03-2008, 02:43 AM
هند السبيعي



لـلأسـف أن هـنـاك مـن يـفـسـد هـذه الـنـعـمـة و يـحـاول أن يـقـلـبـهـا مـحـاربـة الـلـه ورسـولـه

ونـشـر الـفـاحـشـة بـيـن الـمـؤمـنـيـن ومـاهـذا الـشـات وغـيـر مـن الـمـواقـع إلا بـاب فـسـاد عـظـيـم

فـتـح عـلـى الأمـة وكـأن أصـحـابـهـا لا يـفـكـرون فـي مـصـيـرهـم بـعـد يـوم أو سـنـة أو أو فـالـمـآل

إلـى تـلـك الـحـفـر الـتـي ربـمـا يـدخـلـهـا وآلاف الـنـاس تـشـاهـد مـاقـدمـه لـهـم مـن خـدمـات

شـيـطـانـيـة فـي حـيـاتـه وأذكـر أن الـشـيـخ الـعـريـفـي ذكـر قـصـة رجـل مـن هـؤلاء وقـد أقـتـرن

فـي بـريـده أكـثـر مـن مـائـه وخـمـسـيـن وقـد تـعـامـل مـع إحـدى الـمـواقـع الإبـاحـيـة بـمـبـلـغ

وقـدره لإرسـال كـل جـديـد مـن صـور ومـقـاطـع فـكـان إذا أتـتـه الـمـلـفـات أرسـلـت مـبـاشـرة عـن

طـريـق بـريـده إلـى هـؤلاء الـمـقـتـرنـيـن واسـتـمـر عـلـى هـذه الـحـالـة حـتـى أدركـتـه الـوفـاة ولا

يـزال بـريـده يـنـشـر وهـو مـيـت فـحـاول أحـد أصـحـابـه أن يـتـواصـل مـع هـذا الـمـوقـع الإبـاحـي

لإيـقـاف هـذه الـمـلـفـات عـن بـريـده لأنـه تـوفـى فـلـم يـوافـقـوا عـلـى طـلـبـه لأنـه لا بـد مـن الـرقـم

الـسـري وفـي يـوم مـن الأيـام ذهـبـت أم صـاحـبـه إلـى أم الـمـتـوفـى فـقـالـت أم الـمـتـوفـى لـقـد

رأيـت رؤيـاً مـفـزعـة رأيـت فـي مـنـامـي كـأن الـكـلاب تـنـهـش قـبـر ولـدي وتـبـول عـلـيـه وأرجـوا

أن تـسـألـي أبـنـك عـن الـرؤيـا فـلـمـا أخـبـرتـه أمـه قـال فـي نـفـسـه والـلـه لايـحـتـاج لـهاتـفـسـيـر

هـذا مـا جـنـتـه يـداه مـن هـذه الـمـواقـع -بورك فيك على ما سطرتي وجعله خالصاً لوجهه-
قصة محزنة جدا لكن أين من يتعظ ويعتبر؟؟!! حقيقة لو اطلعنا وبحثنا لوجدنا كثيرا من القصص
والحكايا المؤلمة التي يندى لها الجبين .. نسأل الله أن يثبتنا واٍياكم على الطاعة ويحسن ختامنا

وأن يهدي القائمين على مثل هذه المواقع التي تساهم في نشر الفتنة والرذيلة بين أبناء وفتيات
المسلمين وتزين لهم الشهوات والمنكرات فالمغريات تحاصرهم من كل مكان ..

وندائي لكل شاب وفتاة بأن يحذروا من مثل هذه الفتن .. ويحسنوا استغلال مثل هذه النعمة من الله ويحولوها الى وسيلة دعوية ويخمدوا نار الفتن والمعاصي ويشعلوا نور الحق والهدى والخير بقدر ماتستطيعون .. فلينشروا الخير في كل مكان ويبذلوا قصارى جهدهم في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تحقيقا لأمر ربهم جل وعلا ومن أجل أن تهنأ أمتنا الاسلامية وتنعم بأجيال صالحة تخدمها مستقبلا باٍذن الله وتدافع عن حقوقها عندما تهدر كرامتها ويستهزأبدينها
وبأنبيائها عليهم الصلاة والسلام ..

أخي القدير " عمر بن عبدالعزيز " بوركت وبورك حضورك المشرف وجزاك الله خيرا .. وتقبل شكري ووافر وتقديري واٍحترامي ..

طالبة المعالي
27-03-2008, 03:33 AM
الاخت الغاليه والاستاذه الفاضله هند السبيعي عندما اقراء مواضيعك اقف احتراما لكي وتقديرا لما سطرتيه رعاك الله مواضيع مميزه اشكرك على اختيار المواضيع واهميتها بارك الله في عمرك ووقتك وتسلم اناملك على ماسطرمن كلمات ومانقل من مواضيع هادفه 0
ويشرفني ان اشارككم بالقليل عن هذا البحر المتلاطمة امواجه واسال الله ان يجنبنا مايظرنا
الشبكة العنكبوتية ..
رؤية جديدة .. وانفتاح جديد لعالم الفكر والثقافة والاتصال ..
ذات أثر وتاثير ..
يضرب في آفاق عالم التربية وعالم البناء الإنساني ..
وعالم التواصل ..
محرك جديد له أبعاده .. كعلامة مميزة في التواصل والانفتاح !!
من خلال هذه الشبكة .. ننطلق ..
توجهنا قبل أن نوجهها .. لآفاق رحبة .. واسعة .. بلا حدود ..

وتتحكم فينا قبل ان نتحكم به!!!!!!
وهذا منطلق خطورتها !!!


وقد ظهر من طرق انتشاره في أرجاءالشبكة العنكبوتية (الإنترنت) عدة طرق منها:
1- الإبحارفي محيط الشيطان المملوء بمواقع الفساد، و على الرغم من أن البلادالعربية -الإسلامية سابقاً- لاتعطي صراحة إذن بالابحار إلى تلك المواقع ،إلا أن ناشطين إبلسيين من جماعة شياطين الإنس قد أخذوا توكيلا من المفسد العام أبي مرة -لعنه الله- بقص رخص مشبوهة لدخول تلك المواقع المحظورة عن طريق إفعوان الأخلاق وسلاح النفاق الذي يسمونه ال .

2-أما الطرق الأكثر الأكثر نشرا لمسبات المرض ومروجات الإفساد فهو التبادل الشيطاني بين أعضاء جماعة الرذيلة والإنحلال عن طريق البريد الألكتروني ثم يقوم هؤلاء باختيار صحايهم من السذج لكي يقوموا بتوزيعها على أصدقائهم.

3-وعن طريق المسنجر وغيره من الوسائل التي يتحدث من خلالها الشاب مع الفتاة بشكل خاص والذي يكون الهدف في بدايته الخير وفي نهايته الفجر والعياذ بالله.
بعض مواد الدستور بهذه القضية:
وختاما لايفوتنا في هذاالتقرير أن ننبه الأخوت والأخوات لبعض مواد الدستور المتعلقة بالمرض المذكور


أولا:عقوبة المروج (المصدر الأول للصور والمقاطع المرئية المسموعة المسببة للمرض):

=العذاب الأليم في الدنيا والآخرة
وهذا في المادة رقم 19 من سورة النور((إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ)

عقوبات المتعاطي:

1- عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ عَنْ أَبِيهِ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَال (( لَا يَنْظُرُ الرَّجُلُ إِلَى عَوْرَةِ الرَّجُلِ وَلَا الْمَرْأَةُ إِلَى عَوْرَةِ الْمَرْأَةِ وَلَا يُفْضِي الرَّجُلُ إِلَى الرَّجُلِ فِي ثَوْبٍ وَاحِدٍ وَلَا تُفْضِي الْمَرْأَةُ إِلَى الْمَرْأَةِ فِي الثَّوْبِ الْوَاحِدِ ))مسلم 512
2- عَنِ ابْنِ عُمَرَ قَالَ صَعِدَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْمِنْبَرَ فَنَادَى بِصَوْتٍ رَفِيعٍ فَقَال:
) يَا مَعْشَرَ مَنْ أَسْلَمَ بِلِسَانِهِ وَلَمْ يُفْضِ الْإِيمَانُ إِلَى قَلْبِهِ لَا تُؤْذُوا الْمُسْلِمِينَ وَلَا تُعَيِّرُوهُمْ وَلَا تَتَّبِعُوا عَوْرَاتِهِمْ فَإِنَّهُ مَنْ تَتَبَّعَ عَوْرَةَ أَخِيهِ الْمُسْلِمِ تَتَبَّعَ اللَّهُ عَوْرَتَهُ وَمَنْ تَتَبَّعَ اللَّهُ عَوْرَتَهُ يَفْضَحْهُ وَلَوْ فِي جَوْفِ رَحْلِه(
اكرر شكري وتقدير وتقبلي مروري - وفقك الله وسدد خطاك ,,,

بداية أشكرك على حسن ظنك بأختك جزاك الله خيرا وبارك فيك وجعلني الله خيرا مما تظنونه فيني وغفر لي ما لاتعلمون والحقيقة أنني مقصرة جدا فهما فعلت من أجل تبليغ الدعوة ونشر الخير
أبقى مقصرة نسأل الله أن يغفر لنا ويتوب علينا ويعيننا على أنفسنا ويوفقنا لطاعته ..

أخي الكريم تطرقت للموضوع بشكل كافي جزاك الله خيرا ونفعك بما أضفته ومن بين ما تطرقت له
الماسنجر الذي هو سبب كل مصيبة .. فنصيحتي لكل فتاة أن تبتعد عنه ولاتختلي بشاب لتحادثه
فما خلا رجل باٍمرأة الا كان الشيطان ثالثهما .. لاتظني أن الأمر بسيط وتتساهلي بل أن الأمر
عظيم وكبير فالنار في بدايتها لم تكن بهذا الشكل اٍنما كانت عبارة عن شرر بسيط متطاير لايؤذي
وماهذا الماسنجر الا خطوة من خطوات الشيطان تكون في بدايتها بسيطة حتى تتدرج الى أن
تكون كبيرة وعظيمة وخطيرة {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَن يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ ****** فاتقي الله يا أخيتي ولاتجعليه اهون الناظرين اٍليك وراقبيه واتقيه فيما وهبك من نعمة بصر وسمع التي حرم منها كثير ولاتستخدميها في كل ماهو
حرام واعلمي حفظك الله أن الله سائلك عنها فبماذا تجيبين وكيف يكون موقفك ذلك اليوم؟؟
{ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً******

ارفقي بحالك يا أخية وارحميها كيف يكون حالها عند الحساب ويوم الوقوف بين يدي الله أعلم
يقينا أننا في زمن فتن واٍبتلاءات لكن حاولي أن تسلكي الطريق الصحيح وجاهدي نفسك بقدر
ماتستطعين ولن يخيبيك الله باٍذنه سبحانه وتعالى بل سيهديك وسينير قلبك اليس هو القائل
سبحانه (وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ ) ..

أسأل الله لي ولكم جميعا الهداية والتوفيق والثبات وحسن الطاعة وأشكرك أخي القدير " النبع " بارك الله فيك وأحسن اٍليك .. وتقبل شكري ووافر وتقديري واٍحترامي ..

طالبة المعالي
27-03-2008, 03:46 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

وفق الله الجميع وجزاك الله خير

أهم شي الصلاه لأنها عمود الدين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
آمين وجزاك الله خيرا أخيــ ـــي / ــتي وبارك فيك ووفقك لكل خير وكما ذكرت الصلاة أهم شيء
وهي أول ما سنحاسب عليه فإن صلحت صلح سائر عملنا وإن فسدت فسد سائر عملنا!!

لكننا أيضا سنسأل عن أعمارنا فيما قضيناها وأوقاتنا وأموالنا قال الرسول صلى الله عليه وسلم
( لاتزل قدم عبد يوم القيامة حتى يسأل عن اربع خصال عن عمره فيما افناه وعن شبابه فيما ابلاه وعن ماله من اين اكتسبه وفيما انفقه )

بارك الله فيك وجزاك عنا خيرا وتقبل شكري وتقدير واٍحترامي ..

الـــشـــامـــخ
27-03-2008, 03:27 PM
الله يعطيك العافيه ويجزاك خير اختي هند
تقبلات

طالبة المعالي
28-03-2008, 11:29 PM
الله يعطيك العافيه ويجزاك خير اختي هند
تقبلات
عافاك الله ـ أخي الشامخ وبارك فيك وشكرا لحضورك الكريم

...أبو فهد...
04-04-2008, 01:13 PM
أختنــــــــــا هنـــــد...يعـــلم الله انني دخلت للمقـــال اكثر من خمس مرات
لاعقب لكـــن لا اجد الحروف التي تعبــــر عن اعجــــابي بالموضوع..
تكــــامل في خصـــائص المقـــال وجوانبــــــه...

بـــــــارك الله بكم وبارك بقلمكم...وكثر اللهــ من أمثــــــــــالكم..

طالبة المعالي
06-04-2008, 12:40 AM
أختنــــــــــا هنـــــد...يعـــلم الله انني دخلت للمقـــال اكثر من خمس مرات
لاعقب لكـــن لا اجد الحروف التي تعبــــر عن اعجــــابي بالموضوع..
تكــــامل في خصـــائص المقـــال وجوانبــــــه...

بـــــــارك الله بكم وبارك بقلمكم...وكثر اللهــ من أمثــــــــــالكم..
آمين ولك بمثل مادعوت وأفضل - أخي الكريم أبو فهد - ومرورك من هنا واٍبداء رأيك فيه -
أعتقد أنه كافي فجزاك الله خيرا وبارك فيك - ونفع بك

$همس$
06-04-2008, 02:30 PM
حقا والله حال تدمع لها القلوب

أين هم من قوله تعالى: ( يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور )

هؤلاء اسستتروا عن الناس ونسوا بأن هناك جبار عظيم

لايخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماء

فلينتبه هذا الغافل قبل أن يأتي يوم تعرض فيه الصحف وتتطاير

( مال هذا الكتاب لايغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها ووجدوا ماعملوا حاضرا

ولا يظلم ربك أحدا )

فنحن نعلم جميعا أن هذه الشبكة سلاح ذو حدين

فلنستغل فيها السلاح والجانب الإيجابي لما يعود علينا بالخير والصلاح ,,

ونترك الغث النتن الذي لافائده منه سوى اضاعة الأوقات في غير مرضاة الله ,,

ولنجعل الماسنجر وسيلة دعوة للخير ,,,

هدانا الله وإياكم لما فيه الخير والصلاح

ورد الضال من شبابنا وفتياتنا إلى طريق الإستقامة والفلاح ...

بورك في مداد حرفك غاليتي هند ,,

أعذريني على الإطالة ,, وتقبلي مروري ,,,

أختك هــمـــس ...

طالبة المعالي
10-04-2008, 09:37 AM
حقا والله حال تدمع لها القلوب

أين هم من قوله تعالى: ( يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور )

هؤلاء اسستتروا عن الناس ونسوا بأن هناك جبار عظيم

لايخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماء

فلينتبه هذا الغافل قبل أن يأتي يوم تعرض فيه الصحف وتتطاير

( مال هذا الكتاب لايغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها ووجدوا ماعملوا حاضرا

ولا يظلم ربك أحدا )

فنحن نعلم جميعا أن هذه الشبكة سلاح ذو حدين

فلنستغل فيها السلاح والجانب الإيجابي لما يعود علينا بالخير والصلاح ,,

ونترك الغث النتن الذي لافائده منه سوى اضاعة الأوقات في غير مرضاة الله ,,

ولنجعل الماسنجر وسيلة دعوة للخير ,,,

هدانا الله وإياكم لما فيه الخير والصلاح

ورد الضال من شبابنا وفتياتنا إلى طريق الإستقامة والفلاح ...

بورك في مداد حرفك غاليتي هند ,,

أعذريني على الإطالة ,, وتقبلي مروري ,,,

أختك هــمـــس ...
حياك الله أختي - همس - ماشاءالله قلت كلمات من أجمل وأروع الكلمات - وففيت وكفيت وأفدت
أسأل الله أن ينفعك بما خطه قلمك المبارك وترجمه فكرك النير - وينفعنا بها جميعا -
وهذه رسالة من الدكتور / رياض بن محمد المسيميري لاٍحدى الفتيات أصوغها هنا لعل الله يفيدنا جميعا بها ويجعل ذلك في موازين حسناته وحسناتنا -

الحمد لله وبعد: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
أختي في الله اعلمي – وفقك الله – أنَّ ديننا العظيم قد حذرنا أشد تحذير من إقامة العلاقات بين الجنسين خارج - نطاق الزواج - وأوصد الباب بشدة أمام مصيبة برامج التعارف التي ذاعت وانتشرت عبر الصحف والمجلات وشبكة الإنترنت، وما ذلك إلا درءاً للفتنة، ومنعاً لحوادث العشق والغرام التي تؤول بأصحابها غالباً إلى الفواحش الخطيرة، وانتهاك حرمات الله، والعياذ بالله. أو تؤدي بهم إلى زيجات فاشلة، محفوفة بالشك وفقدان الثقة.

وأنت – وفقك الله – أخطأت بادئ الأمر حين دخلت غرفة المحادثة (الشات) قبل أن تعرفي حكمها الشرعي، ثم وقعتِ في خطأ آخر، حين أقمت علاقة تعارف وصداقة محرمة مع شاب لا يمت لك بصلة. فاحذري أن تقعي في خطأ ثالث حين تصرين على إبرام عقد الزواج معه بحجة إخلاصه لك في الحب وخوفاً عليه من الانتحار!!!

فالزواج الذي قام على غير أسس شرعية سليمة مصيره الفشل الذريع، وعض أصابع الندم، كما أنَّ الشاب الذي ظل طوال هذه المدة الطويلة يقيم علاقة مع فتاة أجنبية عبر الشات والهاتف، هو في الواقع شاب يفتقد الوازع الديني والحياء والأدب، ولا يؤتمن على أعراض المسلمين، كما أنَّ تهديده بالانتحار هو أحد أمرين:
أولهما: إما أن يكون صادقاً في تهديده، وهذا يعني ضعفاً شديداً في الإيمان، إذ إنَّ قتل النفس من أكبر الكبائر، نسأل الله العافية.
وثانيها: أن يكون كاذباً، وهذا يعني انتهازية مقيتة وابتزازاً سخيفاً تنمُّ عن أنانية فجة، وتقديساً للمصالح الشخصية، ولو قُدّر لكِ الزواج بهذا الإنسان، فلن يمضي كبير وقت إلا وتبدأ مرحلة الشكوك، وسيظل فاقداً الثقة بك، أو الاطمئنان لحياته معك، فالفتاة التي حصل عليها عبر المحادثة أو الهاتف وغرف الإنترنت، غير مأمونة في نظره أن تسعى ثانية لإقامة علاقات مشابهة مع الآخرين، هذا ما سيشغل تفكيره، ويثير قلقه كل حين.


وأخيراً اعلمي – أختي في الله – أنَّ هذا الكلام الذي نصحتك به إنّما دافعه الحرص عليك وإخلاص المشورة لك، واتعظي بغيرك ممّن وقعن ضحايا العلاقات الغرامية، فخسرن الكرامة والمروءة والشرف، وتخلصي - حالاً - من هذا الشاب وأمثاله، وتوبي إلى الله، واستغفريه واحمديه أن حفظك من الوقوع في الفاحشة مع توافر أسبابها، واحمديه ثانية أن أوجد العقبات في طريق هذا الزواج من رفض الأهل، وبعد الديار، وابدئي – حرسك الله – حياة جديدة ملأى بالطهر والعفة، والندم والاستغفار، والبعد عن أسباب الفتن والفواحش، وأكثري من العمل الصالح وقراءة القرآن، ومجالسة الصالحات، ومع الوقت ستذوب علاقتك بذاك الإنسان؛ لأنها قائمة على العواطف غير المنضبطة بضوابط الشرع، أو زمام العقل الرشيد، واحذري أن يستخفنك الشيطان، ويصور لك استحالة النسيان أو قطع العلاقة للأبد، فما ذلك إلاَّ وساوس كيدية، ومحاولات إبليسية لإبقائك في جحيم العشق والغرام، ومن ثم صرفك عن معالي الأمور من صدق العبودية لله، ودوام العمل في مرضاته سبحانه، هذا والله أسأل أن يجعل لك من همك فرجاً، ومن ضيقك مخرجاً، ونأمل أن تظلي معنا على صلة، فتسألين عن كل ما تحتاجين إليه، أو يشكل عليك فهمه.

عزيزتي - همس - أشكرك جزيل الشكر على مداخلتك القيمة نفعك الله بكل حرف من حروفها
وسلامات همووسة مالي أراك وكأنك حزينة << من خلال توقيعك :))

atyf1940
25-04-2008, 10:32 AM
شكرا للأخت الفاضلة هند السبيعى على موضوعك القيم وإنى لأراه دعوة إلى العودة إلى طريق الفلاح طريق الصراط المستقيم وأن نترك طريق الغرور طريق الشيطان الرجيم .وأن ننهى أنفسنا عن الهوى لنجد لنا مكانا فى جنة المأوى . فنعم يا غافلا عن العمل وغره طول الأمل الموت يأتى بغتة والقبر صندوق العمل . أحسنتى فى موعظتك والله والله عز وجل يقول لنا فى (( يا أيها الناس إن وعد الله حق فلا تغرنكم الحياة الدنيا ولا يغرنكم بالله الغرور * إن الشيطان عدو لكم فإتخذوه عدوا إنما يدعوا حزبه ليكونوا من أصحاب السعير )) . فعلينا أن نلزم طاعة الله لأن وعد الله 0 البعث والحساب ) هوحق وعلينا أن لا يغرنا طول الأمل فلو دامت لغير: ما وصلت إليك فأين من حصن الحصون المشيدة وإحترس . وأين من عمر الحدائق فى قصوره فبالغ فيها وغرس . ونصب لنفسه سرير العز وجلس . وظن فى نفسه البقاء وغره الأمل ولكن خاب الظن فى النفس . أزعجه الموت فجاءه هازم اللذات واختلس . ونازله بالقهر فأنزله عن الفرس . ووجهه
إلى القبر فإنطمس . وتركه فى ظلام ظلمه من الجهل والمعصية والدنس . فالعاقل هو من أباد أيامه فإن العواقب فى خلس . نعم فالعاقل هو من يعمل الصالح فى الأيام ولا يجعل الأيام تعمل فيه

شكرا لك على موضوعك وأسأل الله أن يكتب أجرك وأجر من عمل بقولك آمين

وجزاك الله كل خير

طالبة المعالي
05-05-2008, 06:01 AM
شكرا للأخت الفاضلة هند السبيعى على موضوعك القيم وإنى لأراه دعوة إلى العودة إلى طريق الفلاح طريق الصراط المستقيم وأن نترك طريق الغرور طريق الشيطان الرجيم .وأن ننهى أنفسنا عن الهوى لنجد لنا مكانا فى جنة المأوى . فنعم يا غافلا عن العمل وغره طول الأمل الموت يأتى بغتة والقبر صندوق العمل . أحسنتى فى موعظتك والله والله عز وجل يقول لنا فى (( يا أيها الناس إن وعد الله حق فلا تغرنكم الحياة الدنيا ولا يغرنكم بالله الغرور * إن الشيطان عدو لكم فإتخذوه عدوا إنما يدعوا حزبه ليكونوا من أصحاب السعير )) . فعلينا أن نلزم طاعة الله لأن وعد الله 0 البعث والحساب ) هوحق وعلينا أن لا يغرنا طول الأمل فلو دامت لغير: ما وصلت إليك فأين من حصن الحصون المشيدة وإحترس . وأين من عمر الحدائق فى قصوره فبالغ فيها وغرس . ونصب لنفسه سرير العز وجلس . وظن فى نفسه البقاء وغره الأمل ولكن خاب الظن فى النفس . أزعجه الموت فجاءه هازم اللذات واختلس . ونازله بالقهر فأنزله عن الفرس . ووجهه
إلى القبر فإنطمس . وتركه فى ظلام ظلمه من الجهل والمعصية والدنس . فالعاقل هو من أباد أيامه فإن العواقب فى خلس . نعم فالعاقل هو من يعمل الصالح فى الأيام ولا يجعل الأيام تعمل فيه

شكرا لك على موضوعك وأسأل الله أن يكتب أجرك وأجر من عمل بقولك آمين

وجزاك الله كل خير

فأين من حصن الحصون المشيدة وإحترس . وأين من عمر الحدائق فى قصوره فبالغ فيها وغرس . ونصب لنفسه سرير العز وجلس . وظن فى نفسه البقاء وغره الأمل ولكن خاب الظن فى النفس . أزعجه الموت فجاءه هازم اللذات واختلس . ونازله بالقهر فأنزله عن الفرس . ووجهه إلى القبر فإنطمس . وتركه فى ظلام ظلمه من الجهل والمعصية والدنس . فالعاقل هو من أباد أيامه فإن العواقب فى خلس

أخي القدير - atyf1940 - جزاك الله خيرا وبارك فيك على هذه المداخلة القيمة التي أسعدتني
كثيرا وستسعد كل من يقرأها بالتأكيد - فأنت درة من الدرر النفيسة أبقاك الله سندا لهذا المنتدى
تثريه باٍضافاتك المتميزة وعطائك السخي ودمت هكذا دائما وثبتنا الله واٍياك على الحق وشكرا
لك ولكل من شاركني وجعل الموضوع أكثر اٍثراء فأنتم تستحقون كل الثناء