المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رحمك الله أبا سطام


عنقود
23-05-2008, 09:24 PM
نبض المداد
رحمك الله أبا سطام
أحمد بن محمد الجردان

فهد بن محمد العثمان اسم يعرفه جيداً الإعلاميون ومتابعو وسائل الإعلام وخصوصا المسموع منها وتحديدا مستمعي إذاعة القرآن الكريم من المملكة العربية السعودية، هذا الرجل غادر دنيانا بهدوء، كما سعى في مناكبها بهدوء، وأفنى سنوات عمره عاملا بكل جد لنشر الخير وإشاعة المحبة بين الناس، ورسم البسمة ومعاني الأخوة فأنعم به من رجل تغمده الله برحمته جل وعلا.

والحديث عن رجل بحجم أبي سطام - رحمه الله - حديث صعب لأنك لا تعرف من أين تبدأ وبما تنتهي فطالما سمعنا اسمه مخرجا ومنفذا لعديد من برامج إذاعة القرآن الكريم من المملكة العربية السعودية ومن أشهر تلك البرامج البرنامج القديم والمتجدد برنامج نور على الدرب إضافة إلى برامج أخرى لا تسعفني الذاكرة أن أتذكرها!! وفهد العثمان - رحمه الله - رجل عرفته زميلاً في المحيط الإعلامي وكذلك عرفته أيضا عن قرب خارج العمل الإعلامي فهو رجل بار بكل معاني البر بوالدته - رحمها الله - حيث يخيل إليك وأنت تتحدث معه أن ليس له في الدنيا إلا أمه، فكل شيء في حياته مرتبط بأمه ودائما يكثر من ذكرها والثناء عليها والدعاء لها بل يترك كل شيء في سبيل إجابة ندائها، وفي الحقيقة لم أجد رجلا ممن عرفت باراً بأمه مثل فقيدنا فهد - رحمه الله -!!

في مجال الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومجال الدعوة إلى الله لهذا الرجل - رحمه الله - جهود منضبطة بالضابط الشرعي والنظامي ولا غرابة فهو هين لين سمح ذا قلب كبير وذا أفق واسع ودبلوماسية رائعة وفن راق في التعامل مع المخالف ومرتكب المنكر وذا بسمة تأتي دون تكلف أو تصنع بل هي بسمة رائعة تأتي كسجية من سجاياه الرائعة!!

بعد وفاته - رحمه الله - بيومين سمعت مذيع إذاعة القرآن الكريم يذكر اسم فقدينا حيث قال (البرنامج من تنفيذ فهد بن محمد العثمان) عندها توقفت طويلا ودعوت له بالرحمة وحمدت الله أن اسمه قد اقترن بالعمل الإعلامي الإيجابي البناء ورجوت الله أن لا يحرمه أجر عمله هذا يوم القيامة، وشتان بين من يموت وعطاؤه يزيد من حسناته ومن يموت وعطاؤه يزيد من سيئاته!!

مما يثلج الصدر أن فقيدنا فهد رحل عنا بسيرة عطرة وحب كبير في قلوب الناس وشاهد ذلك تلك الجموع التي صلت عليه صلاة الميت وأمها سماحة مفتي عام المملكة الشيخ الوالد عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ وكذلك تلك الجموع التي تقاطرت من كل حدب وصوب إلى مقبرة الدرعية فشاركت في موارته للثرى حيث بكت عليه وأثنت عيله خيرا وهذه بشرى خير - ولله الحمد - فالناس شهود الله في أرضه، ومما يثلج الصدر أيضا أن للفقيد أبناء سيواصلون بإذن الله سيرة والدهم ويكونون خير خلف لخير سلف.

رحمك الله يا أبا سطام فقيدنا الغالي فهد بن محمد العثمان رحمة واسعة وجمعنا بك في دار كرامته ومستقر رحمته ولا نجد إلا أن نقول إن العين تدمع والقلب يحزن ولا نقول إلا ما يرضي ربنا وإنا بفراقك يا فهد لمحزونون!!

amaljardan@gmail.com

الرابط
http://www.al-jazirah.com/109235/is14d.htm

يـــزيـــد
23-05-2008, 09:57 PM
السلام عليكم

جزيت خيراُ اخوي عنقود على موضوع الجميل والذي يحمل بين طياته ذكرى للاخ فهد العثمان رحمه الله واسكنه الجنة

وفعلاُ اكتظ المسجد بالمصلين والمعزين وكذلك مقبرة الدرعية

نسأل الله له الرحمة والمغفرة وان يدخله جنات النعيم

سعود الخليل
23-05-2008, 10:00 PM
جزاك الله خير اخوي ابو بدران على هذا الطرح ....

ورحم الله ابو سطام واسكنه فسيح جناته ...

فعلاً هنيئاً له ان يرتبط أسمه بأمور الخير والصلاح .. ولتكن هذه درساً لنا جميعاً بأن لا نكون إلا في مجال الخير فنحن محاسبون عن كل ما نكتب ونعمل ... نسأل الله ان يحسن لنا ولكم الخاتمه وان يغفر للاستاذ فهد بن محمد العثمان وجميع المسلين ....

عمر بن عبدالعزيز
24-05-2008, 03:34 AM
أسأل الله أن ينزله منازل الأبرار

وهنيئاً له هذه المحبة من الناس (موعدنا الجنائز)

وبورك فيك شيخنا الكريم

أبو هاجوس
24-05-2008, 10:34 AM
(يقول النبي صلى الله عليه وسلم وكان جالساً ذات يوم مع صحابته وقد مرت جنازة فأثنى الصحابة عليها خيراً فقال: وجبت، ثم مرت جنازة فأثنى الصحابة رضوان الله عليهم شراً، فقال: وجبت، قالوا: يا رسول الله! مرت الأولى فقلت: وجبت، ومرت الثانية فقلت: وجبت؟ قال: أما الأولى فأثنيتم عليها خيراً فوجبت لها الجنة، وأما الثانية فذكرتم عنها شراً فوجبت لها النار، أنتم شهود الله في أرضه، أنتم شهود الله في أرضه، أنتم شهود الله في أرضه)أو كما قال صلى الله عليه وسلم
فهنيئا لك هذا الإطراء المبارك أبا سطام
فما عهدنا عنك إلا خيرا
وموعدنا إن شاء الله الجنة
وبارك الله فيك أخي عنقود

عنقود
26-05-2008, 12:03 AM
يا هلا بالجميع

أشكر كل من علق ومن مر ولم يعلق

ولا تنسوا الفقيد من دعوة صالحة

ورحم الله موتانا وموتى الجميع

المقــلع
20-06-2008, 09:31 PM
مشكوور
اخوي
ع الموضوع الجميل

وشكراَ
اخوك : المقلع