¨° التراث والسياحة °¨ نوادر- أدوات قديمة - قصص وقصائد من التراث - تبادل الخبرات و التجارب في مواقع وأزمنه و وسائل و طرق الرحلات البرية و الصيد ، والسفر والسياحة .

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-04-2005, 03:18 PM   #16
مشرف سابق
 
تم شكره :  شكر 354 فى 133 موضوع
سلطان العضيدان is a name known to allسلطان العضيدان is a name known to allسلطان العضيدان is a name known to allسلطان العضيدان is a name known to allسلطان العضيدان is a name known to allسلطان العضيدان is a name known to allسلطان العضيدان is a name known to allسلطان العضيدان is a name known to all

 

^
^
^
^
^
^
^

يا زين سباحين جدتك الله يطول بعمرها ...

كمل كمل يا بعدي وش سوت البنت لابوظامي

التوقيع
سلطان العضيدان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-04-2005, 01:53 AM   #17
مراقبة سابقة
 
الصورة الرمزية السنبلة
 
تم شكره :  شكر 13 فى 13 موضوع
السنبلة will become famous soon enough

 

حمستنا يا إحساس... ما يصير كذا !!!!!

كمل.. الله يخلي لك جدتك..


<== استانست تبيه كل يوم يجيب لها سبحونه.. ههههه
التوقيع
السنبلة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-04-2005, 03:03 PM   #18
عضو متميز
 
تم شكره :  شكر 0 فى 0 موضوع
إحساس is an unknown quantity at this point

 

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههه
يا حليلكم تحمستوا.. طيب بس ترا قلبتها في راسي وشكلها بتصير طويلة يعني يمكن ثلاث أجزاء بدل جزئين..!
معليش بس أقول يمكن يعني إحتمال..!

يالله شوي ومنزلها..!

تحياتي للمتحمسين .......... بس ..!

التوقيع


^ إهداء من خالد التميمي .. كريم وانحن نستاهل
إحساس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-04-2005, 05:15 PM   #19
عضو متميز
 
تم شكره :  شكر 0 فى 0 موضوع
إحساس is an unknown quantity at this point

 

السلام عليكم أيها الأعضاء الكرام..

نكمل لكم قصة أبو ظامي والبنت..

[size=4]
عزمت البنت على الإنتقام من أبو ظامي.. وحبكت لها خطة على قولة المصاريا ما تخرش المية..!!
قامت وجابت خلقان.. أو خلاقين للي مايفهمون.. لونها أسود وشراشح لها أول ما لها تالي. لفتها على روحها و دهنت وجهها ويديها بسنو..< هذا شي أسود يجي في القدور إذا إسودت.. يعني دهنت روحها بشيء أسود يعني طلعت سوداء..
وجابنت شي زي القربة صغيره وربطتها على راسها وحطت فيها قاز (كيروسين ) ودحتها قماش.. ..وشبت فيها يعني طلع راسها يشب نار..وطلع شكلها يروع.. وجابت رماد مطحون مع ملح. وسكين حادة.< خطة محبوكة..

وراحت لقصر أبوظامي.. وقصره كم دور ولكل دور حارس.. (يخاف على عمره).. المهم طقت على الحارس الأول.. يوم فتح لها إرتاع مررررررره وخاف وقال من أنت.. قالت بصوت يخوف: أنا ملك الموت ... أخذ روحك ولا روح خويك..! <تقصد الحارس اللي فوق..!
قال الحارس: لا رح لخويي..!
وراحت للي وراه وقالت له نفس الكلام ورد عليها بنفس الإجابة..
كل الحراس يقولون روح لخويي..حتى وصلت للأخير..وقلت له آخذ روحك ولا روح معزبك..يعني شيخك..وماصدق خبر قال لها روح للمعزب..!
يوم دخلت علي أبوظامي.. لااااااه نايم على ذاك السرير الزين وذيك المفارش السنعة ولد عز.. المهم يوم دخلت عليه إرتاع وخاف و قال من أنت.. قالت بصوت مرعب.. أنا ملك الموت..!
أبو ظامي : لا لا تكف لا تموتني .. لا لا .. قام يزاعق ويلافط..
قالت: آخذ روحك ولا أجرحك..؟
أبوظامي: لا جرحني ولا تاخذ روحي..

هي ما صدقت على الله.. وقامت تجرح فيه وتحط في كل جرح رماد وملح. عشان يوجعه بس ما يوذيه .. يعني حتى ما يخيس الجرح ولا يقيح..!
وما خلت شبر من جسمه إلا وجرحته..!
خذت حق الله منه..وإنتقمت لروحها.. تونا ماخلصت القصة..
أبوظامي.. من كثر جروحه مرض .. ورقد في فراشه أسبوع بين الحياة والموت.. !
يوم جاء بعد اسبوع 10 أيام هاه في ذا الحراوي..طلع عند باب بيته يوسع صديره ويشوف خلق الله.. بعد المرض..!
المهم شاف البنية.. وهي طالعه من عند المطوعة.. وعرفها..ابو ظامي ماأستادب يوم شافها تنهد وقال: آآآآآآه الله من حبة حبيناه وريالن نقدناه..!

البنت وقالت: الله من جرحن جرحناه وبالملح والرماد دحيناه..!
أبو ظامي ........ إنهبل وقال أنتي يامال البلا.. شغلتس عندي..ودبر خطة ينتقم منها.. !
ماهي خطة أبو ظامي للإنتقام من البنت..؟
هذا ما سنشاهده في الحلقة القادمة..![/size
]
يا جماعة الربع.. كنها طالت.. ما خلصت القصة ..بكمل باتسر بإذن الله .. كان أمداني ولا عقب باتسر....!

لا تشرهون علي..تكفون..!

التوقيع


^ إهداء من خالد التميمي .. كريم وانحن نستاهل
إحساس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-04-2005, 11:06 PM   #20
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية سمسومه
 
شكر 1 فى 1 موضوع
سمسومه is on a distinguished road

 

ياسلاااااااام والله فللللللللله ههههههههه

تسلم إحساس ....

التوقيع


ماقصرت يامسافر عسى الشر يقصر عن عمرك



أها بس لايكثر يارعاة البقر خلو عنكم حبيبنا
سمسومه غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-04-2005, 01:07 AM   #21
مشرفة سابقة
 
الصورة الرمزية miss sudeer
 
تم شكره :  شكر 14 فى 8 موضوع
miss sudeer is an unknown quantity at this point

 

مهيب غريبه علي ذا القصه


بس نسيت نهايتها


كمل احساااااااااااااس بسرعه !

miss sudeer غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-04-2005, 10:14 AM   #22
عضو متميز
 
تم شكره :  شكر 0 فى 0 موضوع
إحساس is an unknown quantity at this point

 

لسلام عليكم ورحمة الله..
صباحكم ورد وياسمين..! نكمل سالفة أبو ظامي والبنت..

تبون الصراحة البنت يقول قلبها لأبو ظامي يعني حبته. .! < ومن الحب ما قتل..!
وابو ظامي شلون بينتقم منها إلا بطريقة وحدة ................ أنه يتزوجها... وهو ناوي أنه يوريها الويل..! بحيث أنه ناوي يطلقها بس .. بطريقة غريبة .. عشان ينتقم منها..!
المهم زي ما قلنا هو واحد من الشيوخ وماينرد لها طلب..!
راح لأهلها وخطبها........ ويوم سألو البنت.........................وافقت ؟؟!!
وتزوجها... !!
المهم في الصباحية .. يالله صباح خير . المفروض الزوج يقابل زوجته ويعطيها هدية الصباحية المعروفة..ويسولفون ويوسعون الصدر.. أما هذا أبو ظامي .. فهو ناوي يوريها العين الحمراء من البداية.. . فيوم جاء يروح لشغله .. قالها..: أبيتس تسوين غدا.. بس ما تطبخينه من الحطب ولا من خشب السقف. ولا ترى أنتي طالق.! ..وإن ما طبختي بطلقتس !
الرجال ناوي يعجزها..! إنا لله..
البنت خابرينها ذكية.. وهي راغبة في الرجال..
راحت وحاست في القصر تدور لها حل .. وتدور في القصر..ماخلت غرفة ما فتحتها.. ولا خلت مكان ما طلت فيه.. المهم ..إنها.لقت غرفة مقفولة. . دورت مفتاح لها مالقت.. راحت للصبي.. وقالت وش ذا الغرفة .. قالها مخزن القماش..!
قالت يعني مليان قماش .. الصبي: للغما.. يعني مليااااااااان مره..!
قامت وجابت لها عصا.. وطقت في راس العصا مسمار..ودخلت العصا من تحت باب مخزن القماش وجرت لها كم طول .. وشبت فيه النار وسوت غدا .. بدون الحطب ولا أثل السقف..!
يوم جاء أبو ظامي .. ولا البنت مصلحة الغدا .. وتفقد السقف .. ما وخذ منها شي وتفقد الحطب .. وما لمسته..!
فسألها..وعلمته.. بأنها ما خذت من اللي قال.. بس إنها خذت من مخزن القماش..!
اليوم تم على خير.. ونشوف شبيسوي بكره..!
وفي الصباح يوم جاء أبو ظامي يطلع .. قالها أبي ماء ما نزل من السماء ولا من الأرض؟ولا ترى أنتي طالق.... وطلع لشغله..
يقصد ماء من غير ماء المطر ولا ماء البير ولا العيون..
البنت جابت لها جحه نص إستواء (بطيخه ) وعصرتها على قطن وشاش.. لما طلعت موية بيضاء..! وجاء وعطته إياه..
وسألها من وين وعلمته..
أبوظامي. قال ياربي وش ذا البلشة .. هين باتسر أوريها..
يوم جاء الصبح..قالها إن جيت الظهر ما ابيتس واقفه على الأرض ولا متشعمطه ( متمسكه ) في السطح..يعني أبيتس بين السماء والأرض ...ولا أنتي طالق...< موب عاقل أبوظامي..!
المهم وش سوت البنت.. جابت زبيل.. أو مخرف كبير..يعني (السله الكبيره اللي يصلحونها من الخوص) و ربطتها بحركه ذكية .. بحيث لو فتح أبو ظامي الباب.. ترتفع السلة.. وتصير معلقة..!
ويوم سمعت حسه عند الباب ركبت في الزبيل ويوم فتح الباب صارت معلقة..!؟؟
أبو ظامي .. قال في نفسه ما خليت طريقة تعجيزيه إلا وسويتها وكل يوم تلقى لها حل..فراح وقالها .. خلاص روحي لأهلتس ما عاد ابيتس..واللي تبين من هالبيت خذيه .. اللي تبين. وتتمنين . ( شكله يعزها )
هي ما تبغى تتطلق منه .. حبته.. فقامت تتباكي.. تتبتبتس.. < أقروها عشر مرات ورا بعض خخ..
وقالت له بس لي عندك طلب..بعدين أروح لبيت أهلي ..
أبو ظامي : وشو ؟
قالت : العصر نقعد أنا وياك نتقهوى ونسولف .. ونوسع الصدر ولا جاء الليل بروح لبيت أهلي..! < عندها خطه...
أبو ظامي: ما يخالف..!
يوم جاء العصر فرشت زولية في الحوش وقعدوا سوا وش حليلهم وقاموا يسولفون..وطولوا وهم يسولفون .. ويتقهوون..
جاء أبو ظامي بينسدح.. خذت راسه وحطته على رجلها وقعدت تسولف وتهك عليه لما نام..!
ويوم نام.. نادت الصبيان.. وقالت لهم بشوي شوي..خذوه لبيت أهلي.. والرجال في سابع نومه..
وخذته لبيت أهلها .. ويوم أصبح الصبح .. أبو ظامي: ويني فيه وين وديتوني .. ولا البنت جنبه.. قالت له.. هماك قلت اللي تبين من البيت خذيه ..؟
أبو ظامي : بلى..!
قالت : مابي من البيت إلا أنت..!
وصارت حرمته وأم عياله..
وخلصت وملصت وجت الدجاجة وعنفصت..!!


حبايبي أتمنى أن السبحونة جازت لكم..!
لا تحرموني من تعليقاتكم وإنتقاداتكم... تسلمون لي..!

التوقيع


^ إهداء من خالد التميمي .. كريم وانحن نستاهل
إحساس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-04-2005, 11:19 AM   #23
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية المعنّى
 
تم شكره :  شكر 703 فى 382 موضوع
المعنّى has much to be proud ofالمعنّى has much to be proud ofالمعنّى has much to be proud ofالمعنّى has much to be proud ofالمعنّى has much to be proud ofالمعنّى has much to be proud ofالمعنّى has much to be proud ofالمعنّى has much to be proud ofالمعنّى has much to be proud ofالمعنّى has much to be proud ofالمعنّى has much to be proud of

 

احساااااس

عيني على جدتك بارده سبحونة طيبة وتوسع الصدر كثر لنا من سباحين جدتك الله يمتها على الطاعة ويغفر لها

اجل ااااااااااااااه الله من حبتن حبيناها وريال نقدناه

شكل البنت مربربة وحمرا خدود وتستاهل الريال عشان كذا ابو ظامي متولع قلبه في ذا البوسة وارخص الرييل عليها .


وتقبل تحياتي اخوك

المعنى

التوقيع
المعنّى غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-04-2005, 12:30 PM   #24
عضو متميز
 
تم شكره :  شكر 0 فى 0 موضوع
إحساس is an unknown quantity at this point

 

سديراوي مقلع..ياهلا بك..

  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة   الله يرجكم يالمقرقعين الحين ماتقولولي وش جاب السباحين لكم )) على باله هو لحاله يسمع السباحين انا عندي سبحونه ((مفرد سباحين
ولكن اخاف ماتدخل عقولكم من قوتاااااا ههههههه شكرا احساس

 
شيفهمك ... هذا تراث آباءنا وأجدادنا.. الله يهديك...بس..
هي السباحين قصص خيالية.. هات القوية بس خن نسمعها..!
والله تعبت أنا أطامر فيذا بلحالي.. يالله هاتها وأنا اخوك..
الشكر موصول لحظرتكم..!
التوقيع


^ إهداء من خالد التميمي .. كريم وانحن نستاهل
إحساس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-04-2005, 12:31 PM   #25
عضو متميز
 
تم شكره :  شكر 0 فى 0 موضوع
إحساس is an unknown quantity at this point

 

س ق م

  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة   والله الشغل حامي..؟؟؟
سباحين وسواليف يعطيكم العافيه يالربع ,,,..
مكشووور احساس على امتاعنا بهالقصه

 
الشغل أكيد حامي.. مايشتغل إلا انت بهالصوتيات.. حتا حنا نشتغل بالسباحين..!!
الله يعافيك.. نشوفك مرتن ثانية..
ياهلا بك..
التوقيع


^ إهداء من خالد التميمي .. كريم وانحن نستاهل
إحساس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-04-2005, 01:27 PM   #26
عضو مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية سعود الخليل
 
تم شكره :  شكر 10,784 فى 2,672 موضوع
سعود الخليل نسبة التقييم للعضوسعود الخليل نسبة التقييم للعضوسعود الخليل نسبة التقييم للعضوسعود الخليل نسبة التقييم للعضوسعود الخليل نسبة التقييم للعضوسعود الخليل نسبة التقييم للعضوسعود الخليل نسبة التقييم للعضوسعود الخليل نسبة التقييم للعضوسعود الخليل نسبة التقييم للعضوسعود الخليل نسبة التقييم للعضوسعود الخليل نسبة التقييم للعضو

 

ماشاء الله عليكم ؟؟!!سباحين زينه يا إحساس وموضوع رائع ...

اللي قاهرني ليش انقطعت السباحين هالوقت مع انها زينه ومفيدة يعني معد نشوف احد يسبحن على عياله ؟؟؟!!!

سعود الخليل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-04-2005, 08:39 PM   #27
عضو جديد
 
تم شكره :  شكر 0 فى 0 موضوع
taef is an unknown quantity at this point

 

سباحين جدتي

هناك الكثير من الكلمات يصعب فهمها بسبب اختلاف اللهجات ولكنها قصه رائعه فعلا

taef غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-04-2005, 09:56 AM   #28
عضو متميز
 
تم شكره :  شكر 0 فى 0 موضوع
إحساس is an unknown quantity at this point

 

راعي الغاط..

  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة   يا زين سباحين جدتك الله يطول بعمرها ...

 
يازين بعد طلتك في صفحتي.. بس وين الغيبات وأنا أخوك.. لا تطول هاه..!

حياك الله .. يالله القصة كملت وينك أنت..!
التوقيع


^ إهداء من خالد التميمي .. كريم وانحن نستاهل
إحساس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-04-2005, 10:03 AM   #29
عضو متميز
 
تم شكره :  شكر 0 فى 0 موضوع
إحساس is an unknown quantity at this point

 

السنبلة.. ياهلا فيك..
أقول ياحبي للحماس بس..!
هاه كملناها وينك...!

التوقيع


^ إهداء من خالد التميمي .. كريم وانحن نستاهل
إحساس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-04-2005, 11:12 AM   #30
مشرف سابق
 
تم شكره :  شكر 354 فى 133 موضوع
سلطان العضيدان is a name known to allسلطان العضيدان is a name known to allسلطان العضيدان is a name known to allسلطان العضيدان is a name known to allسلطان العضيدان is a name known to allسلطان العضيدان is a name known to allسلطان العضيدان is a name known to allسلطان العضيدان is a name known to all

 

من سباحين الاولين ...

زرقاء اليمامة

الكل يعرفها زرقاء اليمامة وقوة بصرها .. كانت تمشي ورفعت راسها
وشافت لها سرب حمام يطير بالجو فقالت :

ليت الحمام إليه .... إلى حمامتيه .... تم الحمام إميه

وكان لها حمام عدده اربعة وثلاثين حمامه ...

ووقع سرب الحمام على الارض وجاء هاكا الصياد وبطريقته الخاصه صاد الحمام بشبكة
فقام الصياد وعد سرب الحمام اللي صايده وطلع ست وستون ...

وهذا يدل على ان زرقاء اليمامة ليست قويه بحدة البصر فقط بل هي أمراة ذكية وحاذقة

ويقول الشاعر ينخا حاكماً أن يعدل في قضيته :

وأحكم كحكم فتاة الحي أاذا نظرت = إلى حمام عطاش وارد الثمد
فعدوه فألفوه كما ذكرت = ستاً وستين تنقص ولن تزد

الثمد : ماء مجتمع من السيل في الشعيب
التوقيع
سلطان العضيدان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:04 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. موقع و منتديات سدير 1432 هـ - 1435 هـ

جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه