العودة   منتديات سدير > ¨° المنتدى الترفيهي °¨ > ¨° التراث والسياحة °¨

¨° التراث والسياحة °¨ نوادر- أدوات قديمة - قصص وقصائد من التراث - تبادل الخبرات و التجارب في مواقع وأزمنه و وسائل و طرق الرحلات البرية و الصيد ، والسفر والسياحة .

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-12-2013, 09:26 AM   #61
عضو رائع
 
الصورة الرمزية ابو الوردتين
 
تم شكره :  شكر 988 فى 492 موضوع
ابو الوردتين is an unknown quantity at this pointابو الوردتين is an unknown quantity at this pointابو الوردتين is an unknown quantity at this pointابو الوردتين is an unknown quantity at this pointابو الوردتين is an unknown quantity at this pointابو الوردتين is an unknown quantity at this pointابو الوردتين is an unknown quantity at this pointابو الوردتين is an unknown quantity at this pointابو الوردتين is an unknown quantity at this pointابو الوردتين is an unknown quantity at this pointابو الوردتين is an unknown quantity at this point

 

رد: من سواليف الأولين>> لاتفوتكم ,,,

بسم الله علينه وحبايبنا والمسلمين
حشا عينوه ارض ارض هههه
ليتوه ينظل بشار وجماعتوه ويريح المسلمين
من شرورهم.. اختي فقيدة امها
مشكوووووورة والله يعطيك الف عافيه

ابو الوردتين غير متصل   رد مع اقتباس
من قدموا شكرهم لـ ابو الوردتين :
قديم 29-12-2013, 07:12 PM   #62
إداري سابق
 
الصورة الرمزية فقيدة امها
 
تم شكره :  شكر 37,325 فى 11,306 موضوع
فقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضو

 

رد: من سواليف الأولين>> لاتفوتكم ,,,

ههههههههههههه
اضحك الله سنك اخي الكريم ابو الوردتين
بشارواعوانه له الله سبحانه يمهل ولا يهمل
اسعدني تشريف الجميل
الف شكر لك

التوقيع



مغرمه بعالمي الخاص ،،
هدوئي ، صمتي ، ضجيج قلبي ،
عالمي لا أحد يفهمه غيري .

لربما أحببتم تواجدي هنااا
لربما هنااا من أعجبهم أسلوبي
لربما أكون صديقه لأحدهم
عند غيابي عنكم أختلقو لي الأعذار وأحبوني كما أنا
ولا تنسوني من دعائكم وسامحوني إذا أخطأت
فليس هنالك شىء كامل في هذه الحياة
(اللهم أدخل أبي وأمي الجنه واسقِهما من حوض نبيك محمدَ عليه الصلاة والسلام وجميع موتى المسلمين )
فقيدة امها غير متصل   رد مع اقتباس
من قدموا شكرهم لـ فقيدة امها :
قديم 30-12-2013, 11:29 PM   #63
إداري سابق
 
الصورة الرمزية فقيدة امها
 
تم شكره :  شكر 37,325 فى 11,306 موضوع
فقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضو

 

رد: من سواليف الأولين>> لاتفوتكم ,,,


هذه قصه جرت على الشاعر عيادة بن منيس الخريصي الشمري

كان الرجال متزوج ومن زو جه عطاها الله جمال وحسن خلق ودين وعفه المهم ان مره من المرات

ارادت الزوجة انها تحج مع ابوها وكلمت زوجها وقال توكلي على الله يا بنت والله يسهل دربك ويرجعكم

بالسلامه وما تشوفون شر والله يوم راحت الزوجه مع ابوها ويوم انتهوا من اداء فريضه الحج وخلصوا

طلعوا من مكه متجهين لديارهم وهم بالطريق صاب الزوجه مرض ولعل هالمرض مستعصي

وأدى هالمرض اللي فيها الى وافتها قبل الوصول الى ديارهم وصلوا على الزوجه وادفنوها وهذا قدر الله

ويوم رجعوا لديرتهم استقبلهم الزوج اللي هو عياده وقالهم وين فلانه ؟؟ يقصد زوجته قال ابوها تطلبك الحلّ

وادع لها با الرحمه تكدر حال عيادة وصابه الحزن وتضايق وهو يحبها ويعشقها ومن بعد ما سمع هالخبر

وهو ما غير يدور في البر ويتمشى الحاله المهم وهو في البر جالس يكلم نفسه جاء له صديقن يقاله فريج

وقال يا عيادة وانا اخوك هذي حال الدنيا لا تحزن والمثل يقول من ماتت زوجته جدد فراشه ومن مات ابوه ملك امره

ومن مات اخوة انقصم ظهره وقال عياده لصديقه فريج يا فريج تعال باتسر ابيك قال فريج ابشر

ويوم جاء باتسر جاء فريج لعيادة وقال آمر قال عيادة اسمع يا فريج :


أمس الضحى نطيت راس الجبالـي
ودليت اجيب ابيوتنـا مـن مغنـه

وزعجت انا صوت الضحى من هبالي
بصوت طويـل وترفعـه راس قنـه

يا فريج انا ادري ينقدون الرجالـي
يا فريج ما يقـدر ضميـري يكنـه

يـا لايمـي بموادعـه كـل غالـي
عساك ما تلفي علـى بـاب الجنـه

يـا لايمـي مالـت عليـك الليالـي
تاخـذ عجـوز راقـط مستجـنـه

والحب جرح غير ملموس لا يمكن علاجه كما قال الشاعر خالد السديري :

جرح قلبي عطيب ما يطيب =ـيدوك حالي كما عود الخلالـي
اداوي ولافــاد الطبيـب =ـيمن مضاريب خطوات الغزالي

التوقيع



مغرمه بعالمي الخاص ،،
هدوئي ، صمتي ، ضجيج قلبي ،
عالمي لا أحد يفهمه غيري .

لربما أحببتم تواجدي هنااا
لربما هنااا من أعجبهم أسلوبي
لربما أكون صديقه لأحدهم
عند غيابي عنكم أختلقو لي الأعذار وأحبوني كما أنا
ولا تنسوني من دعائكم وسامحوني إذا أخطأت
فليس هنالك شىء كامل في هذه الحياة
(اللهم أدخل أبي وأمي الجنه واسقِهما من حوض نبيك محمدَ عليه الصلاة والسلام وجميع موتى المسلمين )
فقيدة امها غير متصل   رد مع اقتباس
من قدموا شكرهم لـ فقيدة امها :
قديم 01-01-2014, 12:47 AM   #64
إداري سابق
 
الصورة الرمزية بقايا الذكريات
 
تم شكره :  شكر 25,603 فى 6,691 موضوع
بقايا الذكريات نسبة التقييم للعضوبقايا الذكريات نسبة التقييم للعضوبقايا الذكريات نسبة التقييم للعضوبقايا الذكريات نسبة التقييم للعضوبقايا الذكريات نسبة التقييم للعضوبقايا الذكريات نسبة التقييم للعضوبقايا الذكريات نسبة التقييم للعضوبقايا الذكريات نسبة التقييم للعضوبقايا الذكريات نسبة التقييم للعضوبقايا الذكريات نسبة التقييم للعضوبقايا الذكريات نسبة التقييم للعضو

 

رد: من سواليف الأولين>> لاتفوتكم ,,,

الله المستعان

فيه رجال وقالو انهم يحبون زوجاتهم


ما كمل شهر وتزوج


يعافيك ربي على جميل ما تجلبين لنا يالغلا

التوقيع
بقايا الذكريات غير متصل   رد مع اقتباس
من قدموا شكرهم لـ بقايا الذكريات :
قديم 01-01-2014, 01:02 AM   #65
إداري سابق
 
الصورة الرمزية بقايا الذكريات
 
تم شكره :  شكر 25,603 فى 6,691 موضوع
بقايا الذكريات نسبة التقييم للعضوبقايا الذكريات نسبة التقييم للعضوبقايا الذكريات نسبة التقييم للعضوبقايا الذكريات نسبة التقييم للعضوبقايا الذكريات نسبة التقييم للعضوبقايا الذكريات نسبة التقييم للعضوبقايا الذكريات نسبة التقييم للعضوبقايا الذكريات نسبة التقييم للعضوبقايا الذكريات نسبة التقييم للعضوبقايا الذكريات نسبة التقييم للعضوبقايا الذكريات نسبة التقييم للعضو

 

رد: من سواليف الأولين>> لاتفوتكم ,,,

الله يسعدك يالغلا والله جلست كل هالمده اقراها من جد شيء اول مره اشوفها


دمتي متالقه

التوقيع
بقايا الذكريات غير متصل   رد مع اقتباس
من قدموا شكرهم لـ بقايا الذكريات :
قديم 01-01-2014, 01:34 PM   #66
إداري سابق
 
الصورة الرمزية فقيدة امها
 
تم شكره :  شكر 37,325 فى 11,306 موضوع
فقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضو

 

رد: من سواليف الأولين>> لاتفوتكم ,,,

  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بقايا الذكريات مشاهدة المشاركة  

الله المستعان

فيه رجال وقالو انهم يحبون زوجاتهم


ما كمل شهر وتزوج


يعافيك ربي على جميل ما تجلبين لنا يالغلا

 
الله المستعان ياخيتي بعض الرجال ولا عشرين يوم يكملونه هذا ما اسميه حب هذا كنه يقول حصاة وانزاحت من طريقي
اسعدني هذا الحضور الجميل منك يالغاليه
مرورك هنا اكثر من راائع فكوني بالقرب دوما
حفظك المولى
التوقيع



مغرمه بعالمي الخاص ،،
هدوئي ، صمتي ، ضجيج قلبي ،
عالمي لا أحد يفهمه غيري .

لربما أحببتم تواجدي هنااا
لربما هنااا من أعجبهم أسلوبي
لربما أكون صديقه لأحدهم
عند غيابي عنكم أختلقو لي الأعذار وأحبوني كما أنا
ولا تنسوني من دعائكم وسامحوني إذا أخطأت
فليس هنالك شىء كامل في هذه الحياة
(اللهم أدخل أبي وأمي الجنه واسقِهما من حوض نبيك محمدَ عليه الصلاة والسلام وجميع موتى المسلمين )
فقيدة امها غير متصل   رد مع اقتباس
من قدموا شكرهم لـ فقيدة امها :
قديم 01-01-2014, 01:40 PM   #67
إداري سابق
 
الصورة الرمزية فقيدة امها
 
تم شكره :  شكر 37,325 فى 11,306 موضوع
فقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضو

 

رد: من سواليف الأولين>> لاتفوتكم ,,,

  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بقايا الذكريات مشاهدة المشاركة  

الله يسعدك يالغلا والله جلست كل هالمده اقراها من جد شيء اول مره اشوفها


دمتي متالقه

 
ودام حضورك مشرق يسعدني ويسعد الكل هنا
وماكلماتك إلا وسام وشرف اعتز بها
شكراً لك ولا تفي بحجم هذا الحضور الراقي ي الغاليه
التوقيع



مغرمه بعالمي الخاص ،،
هدوئي ، صمتي ، ضجيج قلبي ،
عالمي لا أحد يفهمه غيري .

لربما أحببتم تواجدي هنااا
لربما هنااا من أعجبهم أسلوبي
لربما أكون صديقه لأحدهم
عند غيابي عنكم أختلقو لي الأعذار وأحبوني كما أنا
ولا تنسوني من دعائكم وسامحوني إذا أخطأت
فليس هنالك شىء كامل في هذه الحياة
(اللهم أدخل أبي وأمي الجنه واسقِهما من حوض نبيك محمدَ عليه الصلاة والسلام وجميع موتى المسلمين )
فقيدة امها غير متصل   رد مع اقتباس
من قدموا شكرهم لـ فقيدة امها :
قديم 25-01-2014, 08:16 PM   #68
إداري سابق
 
الصورة الرمزية فقيدة امها
 
تم شكره :  شكر 37,325 فى 11,306 موضوع
فقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضو

 

رد: من سواليف الأولين>> لاتفوتكم ,,,

هذه قصة لفايز بن بخيت رحمه الله قالها لي مرة كان وهو راعي زمان وكانت تسرح معة وحدة اسما فزة وكان يحبها

وقد اعطوه عواله تيس وهو بعد صغير فرباه الى ان كبر التيس وغدا مثل الحسيل وكان بالناس

عدم هذاك الوقت جا عنده ابو عبدالله بن بخيت الله يرحمه قال يافايز اعطنى التيس ونبيعه وناخذ

لنا مقضى من السوق ونبدله لك بواحد غيره فقال فايز اذبحوني ولاتقولون الكلام

فرد عليه الشايب الكلام مرة ثانية فقال فايز بأعطيكمياه لكن بشرط انك تسويلي نشيدة في

صديقتي فزة الى تسرح معي ؛قال الشايب ان كان مابك الا النشيدة فمالك هم لكن انت تعطينا

التيس ام انت تعيي عليه قال لاوالله ان كان اني فقهتا وعرفتها فوالله يالتيس انه لكم فيقول الشايب:

يفزَ قلبي يوم نسمع بفزة فز المطوع يوم يسمع الاذاني

من مهرة واي لهاعلى الركض فزة ماركبها في ركضها كل داني

ياليتني ما ملَهى كل حزة حتى يكيدبها محب وشاني

اشكي على ظافر ونزحة وفزة من حب مجمول بروحه رعاني

ان كان يبغى المال فالفين عده ومن حسَب المال فالمال فاني

فأعجبته القصيدة وراح فاعطاها صديقته

واخذوا التيس وباعوه بثمانية ريال واشتروا قهوة وحواية وملح وقاز ونيلة الله

الحب يصنع المعجزات الله يرحمهم جميعاً


منقول للأمانه
التوقيع



مغرمه بعالمي الخاص ،،
هدوئي ، صمتي ، ضجيج قلبي ،
عالمي لا أحد يفهمه غيري .

لربما أحببتم تواجدي هنااا
لربما هنااا من أعجبهم أسلوبي
لربما أكون صديقه لأحدهم
عند غيابي عنكم أختلقو لي الأعذار وأحبوني كما أنا
ولا تنسوني من دعائكم وسامحوني إذا أخطأت
فليس هنالك شىء كامل في هذه الحياة
(اللهم أدخل أبي وأمي الجنه واسقِهما من حوض نبيك محمدَ عليه الصلاة والسلام وجميع موتى المسلمين )
فقيدة امها غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-02-2014, 08:17 PM   #69
إداري سابق
 
الصورة الرمزية فقيدة امها
 
تم شكره :  شكر 37,325 فى 11,306 موضوع
فقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضو

 

رد: من سواليف الأولين>> لاتفوتكم ,,,


قصة قديمة جرت على بنت عندما جاء اخوها فى نصف الليل قصدة ان يسرق ابل زوج اختة

وعندما قرب من منزلهم قلد صوت الذيب وقام يعوي ،وسمعتة أختة ولكنها لم تستطيع ان

تذهب علية خوفا من حماتها اخت زوجها فقالت هذة الأبيات

يا ذيب ياللي جرصوت عوا به
مدري طرب وإلا من الجوع يا ذيب
يا ذيب لاتقهرك عنها المهابه
يا مجفل الغزلان حنا المعازيب
البوش كلة يم خشم اللهابه
في فيضة السرداح والبل عوازيب

فسمعتها حماتها فظنت انها تناجي عشيقها وانشدت الحماة

الذيب لا يجرح صوابك بنابه
يقذلك من بد البني الرعابيب
تراك مثل اللي جلب له جلابة
لادارها السوام يلقى عذاريب

فردت البنت بهذة القصيدة موضحة الأمر لحماتها

وحياة جلاب المطر من سحابة
اني عذية مادخل عرضي العيب
انا كما عد قليل شرابة
مادوجت علية حرش العراقيب
الذيب اخوي اللي يشيل الكسابة
يوم ان نجوم الليل مثل المشاهيب
واللي ظلمني جعلها في شبابة وتحدرة من عاليات المراقيب
التوقيع



مغرمه بعالمي الخاص ،،
هدوئي ، صمتي ، ضجيج قلبي ،
عالمي لا أحد يفهمه غيري .

لربما أحببتم تواجدي هنااا
لربما هنااا من أعجبهم أسلوبي
لربما أكون صديقه لأحدهم
عند غيابي عنكم أختلقو لي الأعذار وأحبوني كما أنا
ولا تنسوني من دعائكم وسامحوني إذا أخطأت
فليس هنالك شىء كامل في هذه الحياة
(اللهم أدخل أبي وأمي الجنه واسقِهما من حوض نبيك محمدَ عليه الصلاة والسلام وجميع موتى المسلمين )
فقيدة امها غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-02-2014, 07:20 AM   #70
عضو رائع
 
الصورة الرمزية ابو الوردتين
 
تم شكره :  شكر 988 فى 492 موضوع
ابو الوردتين is an unknown quantity at this pointابو الوردتين is an unknown quantity at this pointابو الوردتين is an unknown quantity at this pointابو الوردتين is an unknown quantity at this pointابو الوردتين is an unknown quantity at this pointابو الوردتين is an unknown quantity at this pointابو الوردتين is an unknown quantity at this pointابو الوردتين is an unknown quantity at this pointابو الوردتين is an unknown quantity at this pointابو الوردتين is an unknown quantity at this pointابو الوردتين is an unknown quantity at this point

 

رد: من سواليف الأولين>> لاتفوتكم ,,,

مشكوووووورةوالله يعطيك الف عافيه
قصة جميله عن المروءة والعفة

ابو الوردتين غير متصل   رد مع اقتباس
من قدموا شكرهم لـ ابو الوردتين :
قديم 12-02-2014, 12:55 AM   #71
إداري سابق
 
الصورة الرمزية فقيدة امها
 
تم شكره :  شكر 37,325 فى 11,306 موضوع
فقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضو

 

رد: من سواليف الأولين>> لاتفوتكم ,,,



كلنا نعرف ان اذا قلت قلة الامطارفي شمال الجزيره العربيه تستمر

سنوات عديده وعشان كذا هاجرت اكثر القبائل الى الشام والعراق وهي سنة شته

وقبيلة الفهيقات هاجر بعضهم مع من هاجر وبعضهم لم يعد الى يومنا هذا

وبعضهم عاد ففي طريقهم الى الشام مرض زوج الشاعره بصرى في حمى الشام

وهذا المرض نادر مايشفى منه احد إلا باذن الله ولما مرض

طلب من زوجته ان تعاهده اذا اتى من يطلبها لزواج ان لاترفض بعد موته

لان هو ليلة زواجه تعاهد معها اذا مات احدهم مايتزوج الثاني ويبقى مخلص وعايش على الذكرى

وعشانهم ما أنجبوا اطفال طلب منها ذالك شفقه ورحمه وتوفي بعد ساعات من طلبه لها

ومرت السنين وتزوجت بصرى وهذه سنة الحياه

وعندما كانوا في عودتهم الى تيماء شاهدت قبر زوجها فحزنت حزننا شديدا

وقالت هذه الابيات :
يابكرتي مري على دمنـة الـدار
ومنازل تبنـي علـى الكبـد غلـي

والبيـض عساهـن حقيقـات لنـار
وكله على عصري عهدهن يقلي

والبارحه عيني عن النوم خطار
وده بـلاد الشـام كـيـف استـدلـي

واغـدي يولبـه مــول بالامـطـار
واغديه نابت بين لحـدن وضلـي
التوقيع



مغرمه بعالمي الخاص ،،
هدوئي ، صمتي ، ضجيج قلبي ،
عالمي لا أحد يفهمه غيري .

لربما أحببتم تواجدي هنااا
لربما هنااا من أعجبهم أسلوبي
لربما أكون صديقه لأحدهم
عند غيابي عنكم أختلقو لي الأعذار وأحبوني كما أنا
ولا تنسوني من دعائكم وسامحوني إذا أخطأت
فليس هنالك شىء كامل في هذه الحياة
(اللهم أدخل أبي وأمي الجنه واسقِهما من حوض نبيك محمدَ عليه الصلاة والسلام وجميع موتى المسلمين )
فقيدة امها غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2014, 01:55 AM   #72
إداري سابق
 
الصورة الرمزية فقيدة امها
 
تم شكره :  شكر 37,325 فى 11,306 موضوع
فقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضو

 

رد: من سواليف الأولين>> لاتفوتكم ,,,

هذه القصة جرت على احدى القبائل العربية في الزمن السابق اختفى رجل من قبيلتهم ولا

يدرون وين مكانه ... بحثوا عنه في كل مكان ولا لقوا له اثر ... وبعد مده ... قرابة الشهر او الشهرين ...
كان واحد من هذي القبيلة ابن عم للمفقود مفلّيٍ اباعرة في الخلا ... واسمه علي ...

وقريب منه رضم كبار ( صخور كبيرة) ... ويوم شاف البل رتعت وبعضها برّك ... انسدح وحط راسه على الارض ...

وما أثاره إلا صوت رجال ينشد ويغني... هو استغرب من الصوت... أنصت على لصوت

المغني ... والصوت مهوب غريب عنه ... كنه صوت ولد عمه المفقود ... المهم تثبت الرجال منه ...
وكان الصوت يجي من يم الرضم ... قام يتوحي في قصيدته اللي يغنيها ...
لينه يقصده بالكلام ويقول:

يا علي صحت بالصوت العليّ
يا علـي لا تحمّلنـي مـلام
يا علي لا بليـت بمقعـدي
بين صدعين في غدرىً ظلام
آآه يا ونتي عند ولـد التنـي
عند ثـلاّم مـردوع الوشـام

قام علي مسرع وركب الذلول ... وتوجه يم العرب يصيح ... انتبهوا الناس له ...

وجوه من كل مكان ... أنت علامك يا ولد ... أباعرك اخذتها القوم(

يقصدون يعني حلاله اذا اغتصبه منه احد) ... قال انا اوحيت حس فلان ( المفقود)
يغني في الرضم ... ويقول كذا وكذا
فزعوا العالم له وقاموا يفتشون الرضم حصاة حصاة ... ويوم جوا عند هاك الصدع الكبير

بين رضمتين ... لقوا الرجال المفقود ميت... فعلاً بين صدعين في غدرى ظلام...

لكن منهو اللي قال القصيده اللي سمعها على ؟! الرجال لقوه ميت من مبطي !!!

طبعا القوم قاموا يتفهمون القصيدة اللي حفظها علي واكتشفوا ان سبب قتله

كان عند عرض اخت (ولد التني) ... وكان ولد التني هذا يعرفونه من اقصى الجماعة ...

وقاموا وطلبوا منه الدية ... ودفعها لهم ولد التني.
التوقيع



مغرمه بعالمي الخاص ،،
هدوئي ، صمتي ، ضجيج قلبي ،
عالمي لا أحد يفهمه غيري .

لربما أحببتم تواجدي هنااا
لربما هنااا من أعجبهم أسلوبي
لربما أكون صديقه لأحدهم
عند غيابي عنكم أختلقو لي الأعذار وأحبوني كما أنا
ولا تنسوني من دعائكم وسامحوني إذا أخطأت
فليس هنالك شىء كامل في هذه الحياة
(اللهم أدخل أبي وأمي الجنه واسقِهما من حوض نبيك محمدَ عليه الصلاة والسلام وجميع موتى المسلمين )
فقيدة امها غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2014, 11:37 PM   #73
إداري سابق
 
الصورة الرمزية فقيدة امها
 
تم شكره :  شكر 37,325 فى 11,306 موضوع
فقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضو

 

رد: من سواليف الأولين>> لاتفوتكم ,,,

(الجني العاشق) بسم الله الرحمن الرحيم


هذي القصة قريبة نسبياً .... يعني قبل حوالي ثلاثين سنه
كان فيه بنت مع اهلها ... وتسرح في الغنم .... وعلى هذي الحالة طول الزمان ... وفي

يوم من الايام ... يوم ضوت الغنم على اهلها ... البنت ما ضوت معها ... راحوا اهلها

يدورونها في الليل ... يا الله اني دخيلك من الهجاد ... وما لقوها ...

ويوم اصبح الصبح وهم يروحون يدورونها في مفلا الغنم امس ... ويلقونها طايحة على

الارض مريضة ... ويشيلونها ويودونها للبيت ... ويوم جت في البيت وهم يعطونها عيشة .... وتاكل ...

وهي تقوم تهرج لين ما بها غير العافية... أخذت لها أيام على هذا الحال ...
ولكنها مرضت من جديد ... واهلها ما يدرون وش فيها ... راحوا يعالجونها في كل مكان .
وما لقوا لها علاج .

جاهم واحد من ربعهم وقال (ترى فيه واحد في الكويت يعالج مثل هالحالات ) .

عزموا اهلها انهم يعالجونها في الكويت ... وقالوا لواحد من اخوانها ... يا فلان اسرح في

الغنم ... وحنا نبي نروح نعالج اختك في الكويت ... طبعا هي تركت السرحة من زمان بسبب وجعها .
ويوم راحوا للكويت ... واخوها سارح في الغنم ... وكان قريب من احد الجبال

الصغيرة ... سمع له صوت واحد يغني ورى الضلع ويقول:
هذي مفالـي خـويٍ لـي
اللـي قرونـه شعافيـلـي
وامضللاته عـن الشمسـي
وخويتماتـه تفـاريـزي
ومفرقاتٍ علـى الخمسـي

ويوم رجعوا من الكويت علمهم باللي سمع ... واكتشفوا ان اللي فيها جني ..

وراحوا يعالجونها عند مطوع ... واخرج الجني منها ... واشفاها الله.
التوقيع



مغرمه بعالمي الخاص ،،
هدوئي ، صمتي ، ضجيج قلبي ،
عالمي لا أحد يفهمه غيري .

لربما أحببتم تواجدي هنااا
لربما هنااا من أعجبهم أسلوبي
لربما أكون صديقه لأحدهم
عند غيابي عنكم أختلقو لي الأعذار وأحبوني كما أنا
ولا تنسوني من دعائكم وسامحوني إذا أخطأت
فليس هنالك شىء كامل في هذه الحياة
(اللهم أدخل أبي وأمي الجنه واسقِهما من حوض نبيك محمدَ عليه الصلاة والسلام وجميع موتى المسلمين )
فقيدة امها غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2014, 11:08 PM   #74
إداري سابق
 
الصورة الرمزية فقيدة امها
 
تم شكره :  شكر 37,325 فى 11,306 موضوع
فقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضو

 

رد: من سواليف الأولين>> لاتفوتكم ,,,



هاذي قصه العجوز البدويه مع احد رجال الباديه
من اغرب القصص التي حد ثت لاحد رجال الباديه ...
حينما تزوج للمره الثانيه من امراه كان لد يه من قبلها زوجه واولاد .وبعد فتره من زواجه ولم يكن هذا الشك مبنيا الا على اوهام من وحي خياله.صورها له شعوره من ان هذ ه الزوجه لا تميل له .وقد كانت المراة لا تحد ثه الا ناد را ,كما انه لم يرها تضحك او تبتسم أمامه مطلقا .
على هذ ا الاحساس اعتقد ان لها رغبه برجل غيره من قبل ان ترتبط به.
وقد سبب له هذ ا الشك قلقا وحيره.لم يتبد د ا الا بعد اللجوء الى امراه عجوز .اخبرها بامر زوجته .وخوفه الا تكون تحبه ,طالبا منها طريقه يتاكد بها من مشاعر زوجته ..قالت العجوز عليك ان تصطاد افعى ,وتخيط فمها وتضعها فوق صد رك اثناء نومك ,وعند ما تحاول زوجتك ايقاظك ,اصطنع الموت ,وفعل مثلما امرت به العجوز ,حينما جاءت زوجته لتوقظه من النوم لم ينهض او حتى يتحرك ,وعند ما رفعت الغطاء ورات الافعى ظنت انها لدغته وقد توفي,فاخذ ت تصرخ..
وتنادي على ابنه من زوجته الاولى واسمه (زيد) ويقال انها اثناء حاله الذهول التي اصابتها قالت هذه القصيده :

يازيد.. رد الزمل باهل عبــرتي
.....على ابوك عيني مايبطل هميلها
اعليت كم من سابق قد عثرتها
.....بعـود القـنا والخيل عجل جفيلهـا
واعليت كم من هجمه قد شعيتها
.......صباح.. والا شعتها من مقيلهـــا
واعليت كم من خفره في غيا الصبا
.....تمناك ياوافي الخصايل حليلهــا
سقاي ذود الجار لاغاب جارد
.....واخو جارته لاغاب عنها حليلها
لامرخى عينه يطالع لزولها
.....ولاسايل عنها ولا مستسيلهـا

بعد ان سمع الزوج هذ ه القصيد ه , تاكد من مشاعر زوجته , وعرف مد ى الحب الذ ي تخفيه حياء لااكثر نهض من فراشه فرحا ليبشرها بانه لم يمت ..لكن الزوجه توارت حياء لا نها كشفت عن مشاعرها ..وكامراة بهذ ه بدويه_عاده_تخجل من البوح بمشاعرها بهذه الباشره وهكذا حين عرفت ان الامر ليس اكثر من خد عه لاختبارها ..فقد اقسمت بالا تعود اليه الابشروط (ان يكلم الحجر الحجر,وان يكلم العود العود)!!..وهي تقصد استحاله ان تعود اليه مره اخرى ..وقد اسقط بيده ..واصبح في حيره اكبر او مثلما نقول (بغى يكحلها عماها ) ولم يجد امامه الا العجوز صاحبه الفكره الاولى ربما تجد له مخرجا من ورطته .
وبالفعل كانت العجوز من الذ كاء بحيث قالت له:
احضر(الرحى)والرحى معروفه تستعمل في طحن الحبوب الحنطه وغيرها, وهي تطلق صوتاْ عند استخد امها وعاده ماتجاوبها النساء بالغناء ,هذا عن الحجر,اما العود فذكرت له الربابه واضافت اذا كان لزوجتك رغبه بك فستعود اليك وفعلاْ عادت له زوجته بهذه الطريقه.
يقال في الحب

الصمت ابلغ من الكلام في احيان كثيرة
التوقيع



مغرمه بعالمي الخاص ،،
هدوئي ، صمتي ، ضجيج قلبي ،
عالمي لا أحد يفهمه غيري .

لربما أحببتم تواجدي هنااا
لربما هنااا من أعجبهم أسلوبي
لربما أكون صديقه لأحدهم
عند غيابي عنكم أختلقو لي الأعذار وأحبوني كما أنا
ولا تنسوني من دعائكم وسامحوني إذا أخطأت
فليس هنالك شىء كامل في هذه الحياة
(اللهم أدخل أبي وأمي الجنه واسقِهما من حوض نبيك محمدَ عليه الصلاة والسلام وجميع موتى المسلمين )
فقيدة امها غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 31-03-2014, 01:55 PM   #75
إداري سابق
 
الصورة الرمزية فقيدة امها
 
تم شكره :  شكر 37,325 فى 11,306 موضوع
فقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضو

 

رد: من سواليف الأولين>> لاتفوتكم ,,,

قصة رائعه وقديمه
قصه حقيقه حصلت في قريه قريبة من مدينة الرياض في السعوديه قبل ان تسمى الرياض. كان هناك شاب اسمه عايش

يعيش في هذه القريه وكان يحب بنت اسمها نوره
وفي يوم من الايام ذهب عايش لكي يخطب نوره ولكن ابو نوره رفض لأن عايش كان على قد حاله وما عنده حلال ولا عنده فلوس كثيره, فشاف عايش
نوره بعد ما طلع من عند ابوها وقالها :نوره انا راح يصير عندي فلوس وراح اشتغل وراح ارجع اخطبك واتزوجك,
ونوره كانت تحب عايش فوافقت انها تنتظره.سافر عايش الى منطقه مرموقه في السعوديه وصار يشتغل في التجاره
ومرت الايام وصار عنده فلوس ورجع لقريته عشان يطلب يد نوره
من جديد ويتزوجها ولكن لما رجع القريه تفاجى ان نوره تزوجت لان ابوها
اصر عليها انها تتزوج وكان عندهم البنيه لازم تتزوج اذا جاها شاب قادر على الزواج. وتفاجى ايضا انها مو بس تزوجت بل هاجرت الى مكان ثاني مع زوجها
ولا احد من القريه يعرف المكان. فقام صاحبنا عايش وقال بيت شعر
(ابنشدك عن نور القمر وشلون نوره)
وقرر يسافر ويدور على نوره. ومر على القريه الاولى وراح وسلم على امير القريه
وقاله انا عندي لغز واللي يجاوب عليه بعطيه كل حلالي
فقاله الامير وشو اللغز قال( ابنشدك عن نور القمر وشلون نوره؟)
احد الجالسين قال له ابيض واحد ثاني قاله اصفر وكل الاجوبه غلط محد عرف حل اللغز. فسافر الى قريه ثانيه وطرح عليهم نفس اللغز ومحد عرف الجواب
راح للقريه الثالثه وكان تعبان من السفر فقالهم انا عندي لغز واللي يعرف يحله بعطيه كل حلالي قالهم (ابنشدك عن نور القمر وشلون نوره؟)
محد عرف الجواب فقالهم انا اليوم بنام عندكم لاني تعبان واللي يعرف الجواب يقوله لي الصبح ومن بين الحضور كان زوج نوره موجود
فرجع للبيت وقالها :نوره !! قالت له :سم ؟ قال: جانا اليوم واحد خبل يقول
عندي لغز واللي يحله بعطيه مالي وحلالي كله,
فقالت له: قولي وشو اللغز يمكن احله قالها
(ابنشدك عن نور القمر وشلون نوره؟) فبتسمت نوره وقالت له :
عرفت الجواب قال لها :صدق؟ قالت له :قوله
(مثل السمك في البحر وشلون عايش؟)
فقام الصبح رجل نوره وراح وقاله: انا عرفت الجواب فقاله :وشو الجواب قاله
(مثل السمك في البحر وشلون عايش؟)
فبتسم عايش وقاله هذا مالي وحلالي وسلملي على نوره
التوقيع



مغرمه بعالمي الخاص ،،
هدوئي ، صمتي ، ضجيج قلبي ،
عالمي لا أحد يفهمه غيري .

لربما أحببتم تواجدي هنااا
لربما هنااا من أعجبهم أسلوبي
لربما أكون صديقه لأحدهم
عند غيابي عنكم أختلقو لي الأعذار وأحبوني كما أنا
ولا تنسوني من دعائكم وسامحوني إذا أخطأت
فليس هنالك شىء كامل في هذه الحياة
(اللهم أدخل أبي وأمي الجنه واسقِهما من حوض نبيك محمدَ عليه الصلاة والسلام وجميع موتى المسلمين )
فقيدة امها غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:28 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. موقع و منتديات سدير 1432 هـ - 1435 هـ

جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه