الإهداءات
بنت الاصول : صباح الخير    

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-02-2015, 03:11 PM   #1
المشرف العام
 
الصورة الرمزية بنت الاصول
 
تم شكره :  شكر 44,639 فى 14,485 موضوع
بنت الاصول نسبة التقييم للعضوبنت الاصول نسبة التقييم للعضوبنت الاصول نسبة التقييم للعضوبنت الاصول نسبة التقييم للعضوبنت الاصول نسبة التقييم للعضوبنت الاصول نسبة التقييم للعضوبنت الاصول نسبة التقييم للعضوبنت الاصول نسبة التقييم للعضوبنت الاصول نسبة التقييم للعضوبنت الاصول نسبة التقييم للعضوبنت الاصول نسبة التقييم للعضو

 

اسوا اربعة اطعمة في المساء

كثيرا ما تشعرين بالجوع ليلا بعد الساعة المنصوص عليها لتناول وجبة العشاء، لتجدي نفسك حائرة ماذا تفعلين هل تخلدين للنوم دون تناول المزيد من الطعام متحملة الجوع أو تذهبين للمطبخ لتناول أي من الطعام الموجود وتفسدين حميتك الغذائية؟.
وفي ذلك الموقف التصرف الذكي هو الفيصل، فيمكنك أن تتناولي الطعام قبل النوم ولكن ليس أي طعام!، حتى لا تكسبي المزيد من السعرات الحرارية التي تشعرك بالذنب بعد تناولها، أو يؤثر ذلك على عملية الهضم خاصة مع اقتراب موعد نومك.
لذلك نقدم لك أسوأ أربعة أطعمة يمكن تناولها في وجبة العشاء أو ما يليها من وجبات خفيفة:


الأطعمة الدسمة أو عالية السعرات الحرارية:



تناول الطعام الدسم في وقت متأخر من الليل لا يقتصر ضرره على الشعور بالوخم والكسل الذي يظهر في شكل الرغبة في النوم وعدم الحركة، بل يرهق المعدة أثناء عملية الهضم، ولذلك تجنبي تماما تناول الوجبات السريعة أو المكسرات أو الآيس كريم أو الجبن كامل الدسم قبل الخلود للنوم.


الأطعمة عالية الكربوهيدرات و المحلاة:



ربما ينتابك في بعض الأحيان الشعور بالرغبة في تناول قطعة صغيرة من الحلوى قبل النوم، والتي تقوم بدورها بمنحك الشعور بالسعادة، ولكن الإفراط في تناول الحلوى يحدث نتيجة غير مقبولة، فعلى سبيل المثال تناول قطعة من كعكة الشيكولاته أو قطع الكوكيز يرفع مستوى السكر في الدم، مما يكسب الجسم نشاطا زائدا يمنعك من النوم بشكل طبيعي. ومن هنا تجنبي تماما تناول الكيك أو الكوكيز أو أي من الحلوى.
كما أن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، تحدث نفس التأثير السابق ذكره، لذلك تجنبي تماما هذه المأكولات وعلى وجه الخصوص العيش الأبيض.


اللحم الأحمر و البروتينات الأخرى:



يعد تناول اللحوم قبل النوم سواء الحمراء - اللحم البقري و الضأن- أو لحم الطيور من الأمور التي تعاني منها معدتك من أجل هضمها.
فكثير من الأشخاص يظنون أن اللحم الأبيض أقل دسما وأسهل في الهضم من اللحم الأحمر، ولكن ذلك غير صحيح بالمرة حيث تقاسي المعدة منهما أثناء قيامها بعملية الهضم.
ولكن ليس معنى ذلك أن تتجنبي تماما تناول اللحوم في وجبة العشاء، خاصة إذا كانت ظروف عملك تضطرك لتناول الطعام بعد الساعة الثامنة مساء، أو أنك من السيدات اللاتي ينتظرن أزواجهن لتناول الطعام معا، لذلك كوني حريصة على أن تتناولي قطعة صغيرة للغاية أو بمعني أصح لو كانت الوجبة في وقت متأخر من الليل تناولي شريحة فقط من اللحوم، كما ينصحك الخبراء بأن تنزعي أي دهون أو جلد عالق في قطعة اللحم، ويا حبذا لو كانت مشوية أو مسلوقة، أو استبدلي البروتين بكوب من الزبادي لعشاء خفيف خال من السعرات الحرارية العالية.
في حين أن تناول البقوليات -مثل الفول- ليلا يحدث اضطرابات في القولون خاصة إذا كنت في الأصل تعانين منه.


المأكولات الحارة:



تناول الأطعمة الحارة المضاف إليها البهارات الحارقة ما دام في المعدل المتوسط لا يوجد به أي مشكلة، ولكن عندما تشعرين بالجوع ليلا وترغبين في تناول الطعام ابتعدي تماما عن إضافة أي من الفلفل الحار "الشطة" أو الصوص الحار أو الفلفل الحارق، فكل ما سبق ذكره يزعج معدتك قبل النوم، مما يجعل النعاس أمرا بعيد المنال!.
ورغم نصائح الرشاقة التي تنص على تناول الأطعمة الحارة لحرق الدهون، لا تعتادي على فعل ذلك ليلا لأن ذلك من أكثر الأمور التي تؤذي المعدة.
وينصح خبراء التغذية بأنه عندما تشعرين بالجوع بعد الساعة الثامنة مساء، لا يعني ذلك أن تتناولي وجبة عشاء كاملة بل عليك تناول طبق خفيف "سناك" يقل سعراته الحرارية عن 200 سعر حتى لا تضري بنظامك الغذائي الصحي المعتاد، بالإضافة إلى عدم المعاناة عند النوم. ولا تتخلي عن محاولة التقليل من التدخين إن كنتِ
التوقيع
لا اله الا الله محمد رسول الله
بنت الاصول غير متصل   رد مع اقتباس
من قدموا شكرهم لـ بنت الاصول :
قديم 13-02-2015, 09:50 AM   #2
مشرفة الأسرة والمجتمع
 
الصورة الرمزية مطلبي الجنان
 
تم شكره :  شكر 13,909 فى 3,119 موضوع
مطلبي الجنان نسبة التقييم للعضومطلبي الجنان نسبة التقييم للعضومطلبي الجنان نسبة التقييم للعضومطلبي الجنان نسبة التقييم للعضومطلبي الجنان نسبة التقييم للعضومطلبي الجنان نسبة التقييم للعضومطلبي الجنان نسبة التقييم للعضومطلبي الجنان نسبة التقييم للعضومطلبي الجنان نسبة التقييم للعضومطلبي الجنان نسبة التقييم للعضومطلبي الجنان نسبة التقييم للعضو

 

رد: اسوا اربعة اطعمة في المساء



بالفعل بنت الاصول موضوع جميل ومفيد

ولكن للاسف نحن لانستمتع بالاكلات الدسمه او وجبة العشاء الا آخر الليل

ولكن سأحاول تطبيق واستفيد مماذكرتيه

كل الشكر
التوقيع
مطلبي الجنان غير متصل   رد مع اقتباس
من قدموا شكرهم لـ مطلبي الجنان :
قديم 13-02-2015, 04:54 PM   #3
المشرف العام
 
الصورة الرمزية بنت الاصول
 
تم شكره :  شكر 44,639 فى 14,485 موضوع
بنت الاصول نسبة التقييم للعضوبنت الاصول نسبة التقييم للعضوبنت الاصول نسبة التقييم للعضوبنت الاصول نسبة التقييم للعضوبنت الاصول نسبة التقييم للعضوبنت الاصول نسبة التقييم للعضوبنت الاصول نسبة التقييم للعضوبنت الاصول نسبة التقييم للعضوبنت الاصول نسبة التقييم للعضوبنت الاصول نسبة التقييم للعضوبنت الاصول نسبة التقييم للعضو

 

رد: اسوا اربعة اطعمة في المساء

العفو حبيبتي
ولكن المثل يقول احذر تسلم فاحذروا تلك الاوقات لتناول الوجبات
شكرا لمرورك وتعليقك بارك الله فيك
التوقيع
لا اله الا الله محمد رسول الله
بنت الاصول غير متصل   رد مع اقتباس
من قدموا شكرهم لـ بنت الاصول :
قديم 29-03-2015, 06:16 PM   #4
المشرف العام
 
الصورة الرمزية فقيدة امها
 
تم شكره :  شكر 37,947 فى 11,730 موضوع
فقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضوفقيدة امها نسبة التقييم للعضو

 

رد: اسوا اربعة اطعمة في المساء

رائعة جداً النصائح ولكن الأروع والأهم هو العزيمة والقدرة
على الإستمرار فمشكلتنا تكمن فى أننا نتحمس ونحاول
ونتبع ثم نتوقف وغالباً بدون أسباب واضحة

مميزه بكل ماتطرحين أختي نبت الأصول
تحياتي القلبيه لك

التوقيع
وفردوساً عليا ياخالقي أسكن بها أباً ، وأماً
أنجبا إبنتاً مدللة ودلالي كان باذخاً .. ربي آرحمهما كما ربياني صغيرآ.
فقيدة امها غير متصل   رد مع اقتباس
من قدموا شكرهم لـ فقيدة امها :
قديم 03-04-2015, 11:59 PM   #5
المشرف العام
 
الصورة الرمزية بنت الاصول
 
تم شكره :  شكر 44,639 فى 14,485 موضوع
بنت الاصول نسبة التقييم للعضوبنت الاصول نسبة التقييم للعضوبنت الاصول نسبة التقييم للعضوبنت الاصول نسبة التقييم للعضوبنت الاصول نسبة التقييم للعضوبنت الاصول نسبة التقييم للعضوبنت الاصول نسبة التقييم للعضوبنت الاصول نسبة التقييم للعضوبنت الاصول نسبة التقييم للعضوبنت الاصول نسبة التقييم للعضوبنت الاصول نسبة التقييم للعضو

 

رد: اسوا اربعة اطعمة في المساء

الروعة والتميز تكمن في تواجدك ياغالية
شكرا لك على ذالك
التوقيع
لا اله الا الله محمد رسول الله
بنت الاصول غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:51 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. موقع و منتديات سدير 1432 هـ - 1435 هـ

جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه