المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطلاب السعوديون يعرضون ابتكاراتهم في تشيلي


فهد الرشـيد
23-07-2005, 01:33 AM
الطلاب السعوديون يعرضون ابتكاراتهم في تشيلي


صرَّح وكيل الوزارة المساعد لشؤون الطلاب الدكتور محمد بن سليمان الرويشد أن وزارة التربية والتعليم ستشارك في الملتقى العلمي العاشر بدولة تشيلي في مدينة سانتياجو الذي تنظِّمه منظمة الملست العالمية خلال هذا الشهر بخمسة طلاب متميزين في مجال الأنشطة العلمية، وبوجه خاص المبتكرات العلمية، يرافقهم مشرفون. ويشارك في هذا الملتقى (45) دولة؛ حيث تلقت وزارة التربية والتعليم دعوة خاصة من المنظمة للمشاركة في البرنامج، وبادرت على الفور إلى ترشيح نخبة من الطلاب والمشرفين لتمثيل الوزارة في هذه المناسبة بعد أن تلقت موافقة المقام السامي الكريم على المشاركة؛ حيث توجيهات ولاة الأمر - حفظهم الله - تدعو إلى تشجيع مثل هذه المشاركات.
وأوضح مدير عام النشاط الطلابي الأستاذ سعد بن عبد العزيز العقيل أن البرنامج الذي تُشارك به الوزارة هو امتداد لسلسلة من المشاركات الدولية للنشاط العلمي في البرامج العالمية؛ لإظهار إبداعات الطلاب وإبراز دور المملكة في تبني مثل هذه الأنشطة ودعمها؛ حيث تبنَّت الوزارة الصرف على البرنامج من ميزانية هذا العام؛ لما لهذه المشاركات من فائدة مهمة وتبادل الخبرات مع الدول الأخرى. وأوضح العقيل أن الطلاب تم ترشيحهم على نحوين: منافسات محلية من خلال المعارض العلمية للمبتكرات، ومن خلال برامج تنافسية علمية في بعض المسابقات. كما أوضح العقيل أن الوزارة رشَّحت الأستاذ يوسف بن يعقوب أبا حسين رئيس النشاط العلمي بإدارة تعليم الرياض رئيساً للوفد الطلابي يرافقه الأستاذ طلال بن يوسف الأحيدب المحاضر في كلية الهندسة جامعة الملك سعود وخمسة طلاب، هم: صالح حسين المسعود بابتكار السلامة في المباني أثناء حدوث الحريق بإيجاد مخرج علوي للمبنى يفتح تلقائياً، وسلطان توفيق القصير بابتكار جهاز التحكم عبر القارات؛ حيث يقوم الجهاز بتحويل الإشارات الموجبة التي تصل الهاتف إلى إشارات رقمية ومن ثَمَّ التحكم في تشغيل أو فصل أي دائرة إلكترونية أو كهربائية عن بُعد.
راكان محمد الخليوي بجهاز تحديد منسوب السوائل بالخزانات عن بُعد والتحكم بالتشغيل الإلكتروني، مهند جبريل أبو دية بابتكار مسرع كهروستاتيكي فيزيائي لفحص الشحنات الكهربائية الساكنة، سلمان عبد الله آل مجري بابتكار الحاجز الأمني الإلكتروني، وهو جهاز يعطي إشارة تنبيه حال قطع الشبكة من أي نقطة لغرفة التحكم.
من الجدير بالذكر أن الطلاب سيُشاركون بعمل جماعي عن صناعة البترول بالمملكة سيتم عرضه في المعرض الدولي بسانتياجو، كما سيُقدم الفريق فقرة لمدة ثلاث دقائق عن اليوم الوطني، كما أن هناك برامج إثرائية ستكون على هامش الملتقى من ندوات ومحاضرات علمية وزيارات تتيح للطلاب فرصة الاستفادة من البرامج الأخرى على هامش المعرض.
وفي نهاية حديثه سأل العقيل المولى عز وجل أن يكلل الجهود المبذولة بالنجاح، وأن يكون هذا العمل خدمة للوطن.


إن شاء الله للأمام دائما وندعو الله التوفيق لجميع أبنائنا الطلاب

القيصـــر
23-07-2005, 01:43 AM
السلام عليكم



الحمد لله ( هذا شأن أبناء المملكة في جميع المحافل الدوليه )



تشكر أخي العزيز الهدوء ..!!

فهد الرشـيد
23-07-2005, 04:44 AM
الله يحييك يا


القيصر


والشكر لك على التواصل والحضور في كل المواضيع

النبع
23-07-2005, 01:28 PM
مشكور اخي الكريم والله يستر عليهم ويرجعون بالسلامه 0

شقراويه100%
24-07-2005, 02:52 AM
ماشاء الله عليكم الله لايظرهم
وان شاء الله يتوفقون ويكون هالعمل لوجه الله ثم لوطنهم
مشكور اخوي الهدوء

دكتور المنتدى
24-07-2005, 08:14 PM
ما شاء الله عليهم

حقيقة... ابناء المملكة شرفونا احسن تشريف في المحافل الدولية وان شاء الله راح يشرفونا في هذا المحفل

الله يوفقهم،،،

الأم الحنون
07-08-2005, 02:48 PM
الأستاذ الفاضل الهدوء
بارك الله فيك ...اقدر لك هالموضوع القيم والذي يؤكد لنا اصرار
الشباب السعودي على تخطي الصعوبات وعلى التميز والبحث في
كل مجال علمي ..اتمنى لهم ولغيرهم من الشباب المسلم كل تقدم وكل توفيق
وادعو الله لهم بالتمسك بدينهم حتى يثبتوا للعالم اجمع ان
التمسك بهذا الدين هو الأساس

وفقك الله ..