عرض مشاركة واحدة
قديم 30-11-2004, 10:58 AM   #683
عضو مجلس إدارة سابق
 
الصورة الرمزية ابو عبد العزيز
 
تم شكره :  شكر 606 فى 308 موضوع
ابو عبد العزيز is a splendid one to beholdابو عبد العزيز is a splendid one to beholdابو عبد العزيز is a splendid one to beholdابو عبد العزيز is a splendid one to beholdابو عبد العزيز is a splendid one to beholdابو عبد العزيز is a splendid one to beholdابو عبد العزيز is a splendid one to beholdابو عبد العزيز is a splendid one to beholdابو عبد العزيز is a splendid one to beholdابو عبد العزيز is a splendid one to beholdابو عبد العزيز is a splendid one to behold

 

مقتل 3 وجرح 16 امريكيا بهجمات للمقاومة
2004/11/30

انفجارات جديدة تودي بـ12 شرطيا و4 من الحرس الوطني العراقي
نائب علاوي: محاكمة علي المجيد ووطبان قريبا وصدام العام المقبل
بغداد ـ القدس العربي :
صعّدت المقاومة العراقية هجماتها ضد قوات الاحتلال الامريكية، ما ادي لمقتل ثلاثة وجرح ستة عشر آخرين علي الاقل حسب بيانات رسمية من الجيش الامريكي.
وقال الجيش الامريكي ان ثلاثة جنود أمريكيين قتلوا كما أصيب ثلاثة الاثنين عندما انفجرت قنبلة مزروعة علي الطريق قرب دوريتهم شمال شرق بغداد.
وافاد متحدث باسم القوات الامريكية ان 13 عنصرا اخرين من مشاة البحرية الامريكية ومدنيين اثنين اصيبوا بجروح امس جراء سقوط قذيفة هاون علي قاعدة امريكية في جنوب بغداد.
وافادت مصادر طبية وامنية ان اربعة من عناصر الحرس الوطني العراقي قتلوا واصيب ثلاثة اخرون بجروح امس الاثنين في انفجار سيارة مفخخة في البغدادي علي بعد 200 كلم غرب بغداد. وقال العميد مجتبي الهيتي مدير شرطة هيت القريبة من البغدادي ان سيارة مفخخة انفجرت امام حاجز للحرس الوطني العراقي في البغدادي واسفرت عن مقتل اربعة من عناصره واصابة ثلاثة اخرين بجروح .
وفي غضون ذلك فجر انتحاري سيارة ملغومة وسط رجال شرطة كانوا ينتظرون تقاضي رواتبهم في مركز للشرطة غربي الرمادي امس الاثنين مما أسفر عن مقتل 12 في أحدث هجوم علي قوات الامن العراقية. وقتل جنديان أمريكيان واصيب ثلاثة اخرون في انفجار قنبلة علي طريق قرب دوريتهم في شمال شرق بغداد
واعربت احزاب عراقية عن خشيتها من ان يؤدي اجراء الانتخابات في موعدها المقرر بنهاية كانون الثاني (يناير) المقبل، الي تهميش الطائفة السنية في البلاد، ما قد يثير مشاكل طائفية.
علي صعيد اخر قال برهم صالح نائب رئيس الوزراء العراقي امس ان بعضا من كبار معاوني الرئيس العراقي السابق صدام حسين سوف يمثلون الشهر القادم امام محكمة عراقية خاصة انشئت بغرض محاكمتهم علي جرائم ارتكبوها ضد الانسانية. وقال ان محاكمة صدام نفسه لن تبدأ الا في العام القادم بسبب تعقد القضية.
وقال صالح في مؤتمر صحافي في لندن سترون العملية تنطلق تدريجيا ما بين الاسبوعين والثلاثة اسابيع القادمة . في اشارة الي اولي الجلسات الاجرائية للمحاكمة منذ ان مثل صدام و11 من معاونيه امام قاض عينته السلطات الامريكية في تموز (يوليو) الماضي لكي يتم ابلاغهم بانهم يحاكمون علي ارتكاب جرائم ضد الانسانية. وقال صالح ان رجلين يمكن ان يمثلا امام المحكمة في وقت قريب وهما علي حسن المجيد ووطبان ابراهيم حسن التكريتي، ولكنه اردف ان الامر يعود للمحكمة ذاتها لتقرر ذلك بنفسها.

التوقيع
قصر الوايلية
ابو عبد العزيز غير متصل   رد مع اقتباس