عرض مشاركة واحدة
قديم 21-02-2011, 10:04 PM   #6
عضو الفريق الإعلامي
 
الصورة الرمزية سـ ع ـود
 
تم شكره :  شكر 726 فى 295 موضوع
سـ ع ـود نسبة التقييم للعضوسـ ع ـود نسبة التقييم للعضوسـ ع ـود نسبة التقييم للعضوسـ ع ـود نسبة التقييم للعضوسـ ع ـود نسبة التقييم للعضوسـ ع ـود نسبة التقييم للعضوسـ ع ـود نسبة التقييم للعضوسـ ع ـود نسبة التقييم للعضوسـ ع ـود نسبة التقييم للعضوسـ ع ـود نسبة التقييم للعضوسـ ع ـود نسبة التقييم للعضو

 

رد: ضـــرب آلمــعلم للـــطآلب ..!!

من وجهة نظري أن منع الضرب هو القرار السليم ومن لا يستطيع ضبط الفصل وشرح الدرس إلا با لعصا مع احترامي له لا يصلح للتدريس .. لأن الضرب وسيلة يستخدمها الأعرابي والعامي وهي اسهل وسيلة وأسرع وسيلة ويستخدمها المعلم الضعيف لتغطية ضعفه ..
أما المعلم الكفء فإنه لا يستخدم الضرب .. وأنا أذكر خلال دراستي أن هناك معلمين أكفاء لا يستخدمون العصا ومع ذلك لهم شخصيتهم القوية والمهابة من الطلاب .. وهناك مدرسين يستخدمون العقاب المبرح ليس لهم احترام عند الطلاب وشخصيتهم مهزوزة تماما ..


فإذا قلنا لا بد من استخدام العصا والضرب لضبط الطلاب وتهذيب السلوك من قبل المعلم فلابد أن نُصدق المقولة التي تقول التدريس مهنة من لا مهنة له لأن الضرب يجيده الجميع ..


وأيضا كل خطأ له عقوبة مناسبة تحتاج لتروي واصدار الحكم فكيف للمعلم أن يقوم بالتدريس ثم القضاء ثم تنفيذ الحكم في نفس الوقت إلا إذا كان همجي ..
والحل أن يحول الطالب إلى لجنة تدرس المشكلة وتعطي الحكم الموضوعي
فكم من طفل كسرت يده .. وكم من طفل معه عملية في رأسه أصيب بكف من معلم الله أعلم بحاله .. إلخ


وعندما كان الضرب مسموحا كم تسرب من الطلاب الذين كانوا مميزين حرموا من التعليم بسبب الضرب .. وضاع مستقبلهم بسبب الضرب المبرح ..


النبي صلى الله عليه وسلم كان المعلم الأول ولم نسمع أنه ضرب من أجل التعليم البته
فلا بد من الاقتداء بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم إذا كنا مسلمين حقاً ..


وأما ضعف الطلاب فعدم الضرب ليس سبباً فيه البته سبحان الله لماذا ننظر بنظرة سطحية ونذكر أن منع الضرب هو سبب ضعف الطلاب ونتجاهل الأسباب الحقيقية ..


مع العلم أني لا أعارض أن يكون هناك عقابا لكن ليس شرطا أن يكون هو الضرب .. ومن درس كتب التربية يعرف كيف يختار العقاب المناسب .. والطالب الذي يصلح له العقاب والطالب الذي يصلح له التعزيز لأن القصد هو إصلاح وتهذيب سلوك الطالب وليس أخذ الثأر أو الانتقام كما يفعله بعض الملعمين الآن مع العلم أن الضرب ممنوع فكيف إن أقر الضرب في المدارس فماذا سيحصل ياترى .. !!!!! .


وأذكر أن العلم رغبــة وليست رهبه ..

ويإمكانك مراسلة مدير التربية والتعليم أو إعطائي كافة المعلومات وأنا سأوصلها شخصياً لمدير التربية والتعليم بالمجمعة ليتمكن من حل المشكله ومعاقبة المتسببين ..

لك تحياتي

سـ ع ـود غير متصل   رد مع اقتباس