عرض مشاركة واحدة
قديم 08-03-2012, 02:46 PM   #13
مشرفة سابقة
 
الصورة الرمزية يمامة الوادي
 
تم شكره :  شكر 10916 فى 3630 موضوع
يمامة الوادي نسبة التقييم للعضويمامة الوادي نسبة التقييم للعضويمامة الوادي نسبة التقييم للعضويمامة الوادي نسبة التقييم للعضويمامة الوادي نسبة التقييم للعضويمامة الوادي نسبة التقييم للعضويمامة الوادي نسبة التقييم للعضويمامة الوادي نسبة التقييم للعضويمامة الوادي نسبة التقييم للعضويمامة الوادي نسبة التقييم للعضويمامة الوادي نسبة التقييم للعضو

 

رد: إنعدام التواصل الأجتماعي أشد من التدخين!!

  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمد مشاهدة المشاركة  

بارك الله فيك موضوع قيّم

لا يختلف احد على أهمية صلة الرحم و أجرها و الأدلة الكثيره التي حث الدين الحنيف المسلمين على صلة أرحامهم و بيّن الثواب العظيم لمن قام بذلك.
فـ لن اتكلم عن فضل صلة الرحم لأنه موضوع أشبع طرحاً و لا يخفى على الجميع.

اللي ابغى اتكلم عنه هو نقاط مهمة و من الواقع الحياة نعيشه:

1- دور الأب في تنشئة ابناءه على صلة ارحامهم واقاربهم، فالأب مدرسة يتعلم ابناءه منه، اذا شافوه كل عيد او كل جمعة يقوم بزيارة اقاربه و اذا شافوه يتصل عليهم كل فتره يطمأن على احوالهم و يحرص كل الحرص على حضور مناسباتهم فإنهم بلا شك سيكونون مثله بإذن الله و توفيقه، و يجب على كل أب ان يحرص على اصطحاب ابناءه لهذه المناسبات وان يربي فيهم هذا الشئ.

2- الأمهات للأسف كثير منهم يكون سبب في قطع الأرحام وذلك بسبب مشاكل عائلية تافهه يكبرها الشيطان فيدوم الانقطاع سنوات، يجب على الأمهات والأخوات الحرص على صلة ارحامهم القريبين قبل البعيدين، والله ان هالشئ نلاحظة في مجتمعنا بشكل كبير.
يكون الشاب منقطع بشكل كبير عن اسرته و جماعته و اذا تزوج وفقه الله في زوجه صالحه تحثه و تلزم عليه بحضور اللقاءات فتجده يتغير بشكل كبير و يكون واصل مع ربعه و جماعته حتى لو كانت هي من خارج أسرتهم.
والعكس للأسف يحصل تجده حريص على الحضور و تأتي هي و تنقل له كلام او تجد له الأعذار و المسببات للغياب عن حضورهم.

3- الزواجات، ساهمت بشكل كبير في زيادة الصلة بين الأقارب و نفس الوقت فرقت أسر، لذا يجب على كل شاب ان يحرص على الفتاة اللي اختار لتكون زوجة له و ايضاً والد الزوجة يجب ان يحرص ان يكون الشاب كفو.


وسبحان الله نجد تفاوت كبير بين الناس، بعضهم يقطع مسااافات و رغم تعب و مرض و كله علشان يحضر عزيمة عيال عمه، وبعضهم ما بينه وبينهم إلا كم كيلو و ما يحضر.

لك الشكر اختي الكريمة يمامة الوادي

 
حياك الرحمن اخي الفاضل ومشرفنا النبيل ((حمد))

سلم بنانك وبوح قلمك نقاط مهمه جداً وإضافة رائعة ومكملة للأسباب التي

وضعها أخوتك الأعضاء

بارك الله في الجميع
التوقيع
(لا تحزن على الأمس فهو لن يعود ولا تأسف على اليوم فهو راحل واحلم بشمس مضيئه في غداً جميل)

يمامة الوادي غير متصل   رد مع اقتباس