عرض مشاركة واحدة
قديم 18-06-2009, 12:32 PM   #4
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

رد: أخبار التعليم اليوم الخميس 25-6

الجزيرة : الخميس 25 جمادي الأخر 1430هـ - 18 يونيو 2009م - العدد 13412
تشكيل لجنة دائمة للمشاريع الإستراتيجية بتعليم بنات نجران
نجران - الجزيرة :
شكَّلت الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة نجران لجنة دائمة لدعم ومتابعة المشاريع الإستراتيجية التي تنفذها الإدارة وذلك برئاسة مدير عام التربية والتعليم للبنات سالم بن محمد الدوسري وعضوية كل من تركي بن أحمد الفالح (نائب الرئيس) وأحمد السميري (مقرر اللجنة) وحسين آل معمر وأحمد الحارثي وحسين الغباري وسارة القحطاني وسعدي العمري وسلوى العقيل وفاطمة آل دويس ونالة عسيري وفاطمة آل مستنير.. ويعتبر التكليف لمدة عام دراسي كامل بحيث تتولى اللجنة دعم ومتابعة المشاريع الإستراتيجية التي تنفذها الإدارة ومن أبرزها مشروع الرياضيات والعلوم ونظام المقررات والمشروع الشامل للمناهج والنظام المالي والإداري (GRP) والمباني الحكومية والمشاريع الأخرى, حيث ستعقد اللجنة اجتماعاً واحداً في بداية كل أسبوع من الشهر الهجري ويقدم مقرر اللجنة تقريراً شهرياً للرئيس والأعضاء بما وصلت إليه المشاريع الإستراتيجية للإدارة.
الجزيرة : الخميس 25 جمادي الأخر 1430هـ - 18 يونيو 2009م - العدد 13412
افتتح معرض أنشطة الطالبات ببني مالك.. الزهراني:
تجهيز مكاتب التربية والتعليم خارج الطائف بمراكز تدريب للمعلمات
الطائف - فهد سالم الثبيتي :
شدد مدير التربية والتعليم للبنات بالطائف سالم بن هلال الزهراني على سرعة الانتهاء من التشطيبات النهائية وتأثيث مبنى مدرسة ترعة ثقيف بمركز حداد بني مالك ليكون جاهزاً مع بداية العام الدراسي 1430هـ- 1431هـ. جاء ذلك خلال جولته لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بمركز حداد بني مالك والوقوف على خطط سير العمل والنتائج التي تحققت خلال العام الدراسي الحالي في مدارس المركز وتكريم المعلمات المتميزات والمتقاعدات على مستوى القطاع. كما افتتح الزهراني معرض أنشطة الطالبات في حفل الحصاد بنهاية العام الدراسي وتجول في أرجاء المعرض الذي ضم الأعمال التراثية والفنية والمنسوجات والأشغال. وأوضح د. الزهراني أن مكتب التربية والتعليم بحداد بني مالك يعد من مكاتب التربية والتعليم الأولى المتقدمة والمتميزة على مستوى إدارة التربية والتعليم بالطائف وتم تجهيزه بكامل الوسائل المعينة على التدريب والدعم الفني. وبين أنه تم تجهيز قاعات تدريبية وهذا العام تم تدريب ما يزيد على 500 معلمة يعملن بالمدارس التابعة للمكتب بدورات مختلفة, كما سنعلن قريباً عن اكتمال قاعات التدريب في جميع مكاتب التربية والتعليم في المراكز والمحافظات التابعة لإدارة التربية والتعليم للبنات بالطائف. وعن انتهاء الأعمال بمبنى مدرسة ترعة ثقيف قال الزهراني: تفقدي للمشروع لشحذ الهمم ليكون المبنى فاحتاً أبوابه لاستقبال الطالبات مع بداية العام الدراسي الجديد بمشيئة الله ووجهنا باكتمال أعمال التشطيب وسرعة تجهيزه بالأثاث والتجهيزات المدرسية والوسائل التعليمية اللازمة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة.
الجزيرة : الخميس 25 جمادي الأخر 1430هـ - 18 يونيو 2009م - العدد 13412
اختتام برنامج مجتمع بلا أمية بتعليم نجران
نجران - حمد آل شرية :
وزعت إدارة برامج محو الأمية للبنات بنجران شهادات اجتياز المشاركات في برنامج مجتمع بلا أمية للدارسات بالمنطقة ومحافظاتها. وتم الرفع بملفات الدارسات لطلب الصرف وتوجيه مشرفة مختصة بالعمل على سرعة إعداد المسيرات بأسماء خريجات البرنامج وإرسالها للإدارة العامة لبرامج محو الأمية عن طريق الموقع الإلكتروني.
الجزيرة : الخميس 25 جمادي الأخر 1430هـ - 18 يونيو 2009م - العدد 13412
الدوسري رأس اجتماع تعليم بنات نجران
نجران - حمد آل شرية :
عقدت الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة نجران جلستها السادسة لمديري الإدارات والأقسام لديها بقاعة الاجتماعات بالإدارة بحضور مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة نجران رئيس الجلسة سالم بن محمد آل سالم الدوسري وجميع الأعضاء من مديرين ورؤساء الإدارات بتعليم البنات بنجران. واستعرض الاجتماع توصيات وقرارات الجلسة السابقة وما تم حيالها، كما تناول محاور الجلسة الحالية أهمها تفعيل خدمة (دي إس إل) في المدارس، إضافة إلى بحث موضوع الأراضي الحكومية ومواقعها بالنسبة للتكتلات السكانية، وقد أقر الاجتماع تكوين لجنة لمتابعة تنفيذ التوصيات التي خرج بها أعضاء الجلسة.


الجزيرة : الخميس 25 جمادي الأخر 1430هـ - 18 يونيو 2009م - العدد 13412
15 مركزاً صيفياً تستعد لاستقبال الطالبات
الجزيرة - هياء الدكان
تستعد إدارة التربية والتعليم للبنات بمنطقة الرياض لافتتاح 15 مركزاً صيفياً في المنطقة، اثنين منها في مندوبتي العيينة ورماح، وتبدأ هذه المراكز فتح أبوابها لاستقبال الطالبات من السبت الموافق 11-7-1430هـ حيث تستقبل جميع المراحل من طالبات التعليم العام (ابتدائي، متوسط، ثانوي)، وتبدأ فعاليات الأنشطة الصيفية من يوم السبت الموافق 18-7-1430هـ حيث وضعت إدارة نشاط الطالبات خطة لتفعيل البرامج الإلزامية والمقترحة في جميع المجالات تضمنت عدة برامج متنوعة وهادفة ترفيهية وترويحية مع مراعاة الخصائص العمرية للملتحقات بها. اشتملت الخطة على مسابقات شيقة للطالبات وأسرهن منها مسابقة اللغة العربية تحت مسمى (أسمى لغة) أعدتها الإدارة العامة لنشاط الطالبات، كما أعدت إدارة نشاط الطالبات بمنطقة الرياض مسابقتي (تصميم شعار لمراكز النشاط الصيفي، أفضل برنامج تدريبي)، ولرفع مستوى الأداء للكادر الإداري والفني للعاملات بهذه المراكز تم عقد الاجتماعات مع المديرات ومشرفات المراكز لهذا العام وتزويدهن بالحقائب التنظيمية والأدلة منها لائحة مراكز النشاط الصيفية لهذا العام. من جانب ذا صلة تم تنفيذ برنامج تأهيلي لمدة ثلاثة أيام لمنسوبات المراكز تحت مسمى ( تنمية مهارات العاملات في المراكز الصيفية ) .
الجزيرة : الخميس 25 جمادي الأخر 1430هـ - 18 يونيو 2009م - العدد 13412
تعليم بنات الشرقية يرفض إخراج نسب وتقدير الطالبات لاختبارات الثانوية العامة
الدمام - هيا العبيد
صرح مدير عام التربية والتعليم للبنات بالمنطقة الشرقية د. سمير العمران بأن عدد الطالبات المتقدمات لاختبار الثانوية العامة والتي ستبدأ السبت القادم يبلغ (14681) طالبة. وأشار إلى أنه سيتم إعلان نتائج الطالبات الخريجات وفق المتبع (الاسم - النتيجة) دون إعلان النسب والتقديرات على موقع الإدارة، حيث تم تحديد مشرفة مقيمة لكل مدرسة ثانوية لمتابعة سير الاختبارات وأعمال التصحيح وإخراج النتائج. هذا وقد أفادت مديرة إدارة الاختبارات والقبول بالمنطقة الشرقية سهاد الدخيل بأنه قد تم استحداث برنامج النظام المركزي الجديد لدرجات الثانوية العامة وهو نظام يعمل من خلال (الإنترنت) يتطلب إدخال بيانات ودرجات الطالبات من قبل المدارس مما يؤدي إلى وجود قاعدة بيانات مركزية موحدة لبيانات الطالبات ودرجاتهن لجميع مدارس المملكة، ويتم التحكم فيها مركزياً عن طريق الشبكة العنكبوتية. كما أنه يسمح بالدخول من أي مكان دون أي إعدادات للجهاز ويوفير الوقت والجهد الكبيرين ويسهل سرعة استخراج التقارير والإحصائيات.
الجزيرة : الخميس 25 جمادي الأخر 1430هـ - 18 يونيو 2009م - العدد 13412
برنامج (لتبقى أسناني سليمة) في مدارس التربية بالمذنب
المذنب - عبد الله الشثيلي
قامت الوحدة الصحية المدرسية بمحافظة المذنب وبالتعاون مع مستوصف جمعية البر الخيرية بتطبيق برنامج الزيارات الميدانية لطبيب الأسنان للكشف وتقديم النصائح الصحية للمحافظة على الأسنان عن طريق استخدام الفرشاة والمعجون بأوقات محددة وبطريقة سليمة وأهمية ذلك في المستقبل.ذكر ذلك ل(الجزيرة) مدير الوحدة الصحية بالمذنب وليد مقبل المقبل حيث قال لقد تم إشعار من يحتاج لمتابعة وعلاج بأهمية مراجعة طبيب الأسنان سواء كان في المركز الصحي الحكومي أو الخاص وتم اختيار شعار للبرنامج (لتبقى أسناني سليمة) وقد تم خلاله زيارة 24 مدرسة لجميع المراحل سواء كانت داخل المحافظة أو المراكز التابعة لها كروضة الحسو والتامرية حيث تم الكشف على أكثر من ثلاثة آلاف طالب في جميع المراحل إضافة إلى عمل المحاضرات التوعوية بأهمية المحافظة على الأسنان ومراجعة الطبيب بصورة دورية للوقاية والعلاج. وعلى هامش ذلك تم عرض بعض الخدمات العلاجية الحديثة المتوفرة بقسم الأسنان بمستوصف جمعية البر الطبي.

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس