عرض مشاركة واحدة
قديم 16-11-2004, 08:06 PM   #677
عضو مجلس إدارة سابق
 
الصورة الرمزية ابو عبد العزيز
 
تم شكره :  شكر 606 فى 308 موضوع
ابو عبد العزيز is a splendid one to beholdابو عبد العزيز is a splendid one to beholdابو عبد العزيز is a splendid one to beholdابو عبد العزيز is a splendid one to beholdابو عبد العزيز is a splendid one to beholdابو عبد العزيز is a splendid one to beholdابو عبد العزيز is a splendid one to beholdابو عبد العزيز is a splendid one to beholdابو عبد العزيز is a splendid one to beholdابو عبد العزيز is a splendid one to beholdابو عبد العزيز is a splendid one to behold

 

--------------------------------------------------------------------------------

نيران المقاومة العراقية تسقط طائرة تجسس وتقتل عشرة أمريكيين بـ'الدورة'



عام :الوطن العربي :الثلاثاء4شوال 1425هـ - 16 نوفمبر 2004 م آخر تحديث 7:20 م بتوقيت مكة



مفكرة الإسلام [خـاص]: أُسقطت اليوم الثلاثاء طائرة تجسس أمريكية بدون طيار بنيران المقاومة العراقية في منطقة 'عرب جبور' بالدورة جنوبي العاصمة بغداد.
وذكر مراسل 'مفكرة الإسلام' في المنطقة أن الطائرة أسقطت عند الساعة التاسعة صباحًا بالتوقيت المحلي، بعد أن تربص بها القناصة العراقيون.
وفي سياق استمرار عمليات المقاومة ضد قوات الاحتلال الأمريكية فجر المقاومون عبوة ناسفة في طريق عربة أمريكية من نوع 'هامر' أدت إلى تدميرها ومقتل من كانوا على متنها وهم ثلاثة من جنود الاحتلال.
وذكر مراسل 'مفكرة الإسلام' في الدورة أن العملية التي نفذتها المقاومة في الثانية عشرة من ظهر اليوم أدت كذلك إلى إصابة ثلاثة جنود أمريكيين.
وعلى الصعيد ذاته قام المقاومون بتفجير عبوة ناسفة في طريق مدرعة أمريكية من نوع برادلي بمنطقة هور رجب بالدورة أدت إلى تدميرها تدميرًا كاملاً.
وأعقبت المقاومة تفجير العبوة بقصف صاروخي من نوع “RPJ7” أدى إلى شطر المدرعة إلى شطرين.
وقتل في هذا الهجوم خمسة جنود أمريكيين كانوا على متن المدرعة التي دمرت نحو الساعة الواحدة والنصف من ظهر اليوم الثلاثاء.
ومن ناحية أخرى أكد مراسلنا أن المقاومة العراقية دمرت شاحنة مؤن عسكرية بالدورة مستخدمة صواريخ 'RPJ7' ما أدى إلى مصرع اثنين من جنود الاحتلال الأمريكي كانوا على متنها، وكان أحد القتيلين مجندة أمريكية.
ويشار إلى أن طائرة التجسس هذه هي طائرة صغيرة الحجم يبلغ طولها من 75 إلى 80 سم، في حين يبلغ عرضها مترًا واحدًا، وبها مروحيتان صغيرتان، وثلاث كاميرات مثبتة في الرأس.


مقتل 6 جنود أمريكيين وإصابة اثنين في مواجهات مع المقاومة بالرضوانية



عام :الوطن العربي :الثلاثاء4شوال 1425هـ - 16 نوفمبر 2004 م آخر تحديث 7:35 م بتوقيت مكة



مفكرة الإسلام [خـاص]: لقي 6 جنود أمريكيين مصرعهم، كما أصيب اثنان آخران بجروح في اشتباكات وقعت اليوم الثلاثاء بين مقاتلي المقاومة العراقية وقوات الاحتلال الأمريكية في منطقة الرضوانية جنوب غربي بغداد.
وبحسب مراسل 'مفكرة الإسلام' في المنطقة فقد أدت الاشتباكات التي وقعت عند الساعة التاسعة صباحًا بالتوقيت المحلي، إلى تدمير مدرعتين أمريكيتين من نوع 'برادلي'، وذلك بواسطة صواريخ 'RPJ7' و'C5K'. ما أدى إلى مصرع 6 جنود أمريكيين، وجرح اثنين آخرين كانوا على متن المدرعتين.
من جهة أخرى، قضى اثنان من مقاتلي المقاومة العراقية نحبهما، وذلك بعد أن فتحت مروحية أمريكية نيرانها باتجاه السيارة التي كانا يستقلانها، وهي من نوع هونداي 93 بيضاء اللون، ما أدى إلى تدميرها.


--------------------------------------------------------------------------------

منظمة العفو الدولية: انتهاكات كبيرة لقواعد الحروب في الهجوم الأمريكي على الفلوجة



عام :أوروبا :الثلاثاء4شوال 1425هـ - 16 نوفمبر 2004 م آخر تحديث 4:17م بتوقيت مكة



مفكرة الإسلام: قالت منظمة العفو الدولية المعنية بحقوق الإنسان أمس الاثنين: إن قواعد الحرب المتعلقة بحماية المدنيين والمقاتلين الجرحى انتهكت في الهجوم المستمر منذ أسبوع على مدينة الفلوجة العراقية.
وأعطت المنظمة التي تتخذ من لندن مقرًا لها نماذج لما أسمته خروقات للقواعد من جانب القوات الأمريكية, وطالبت بالتحقيق في جميع الانتهاكات ومقاضاة المسؤولين.
وقالت منظمة العفو الدولية: إن 20 موظفًا طبيًا عراقيًا وعشرات آخرين من المدنيين قتلوا عندما أصاب صاروخ عيادة طبية بالفلوجة في التاسع من نوفمبر - حسبما ذكر طبيب نجا من الهجوم -.
وفي نفس الوقت ظل صبي يبلغ من العمر تسع سنوات ينزف حتى الموت بعد إصابته بشظايا في بطنه وقام والداه بدفنه في حديقة المنزل بعد عدم تمكنهما من نقله إلى المستشفى بسبب الضرب العشوائي.
وقالت المنظمة: إن أنباءً وردت عن مقتل امرأة وبناتها الثلاث في مكان آخر عندما تعرض منزلهم للقصف.
وقالت أيضًا: إن برنامجًا بالتليفزيون البريطاني وهو أخبار القناة الرابعة بث لقطة يوم 11 من نوفمبر تصور جنديًا أمريكيًا وهو يطلق النار على عراقي جريح خلف جدار ثم علق قائلاً: لقد رحل وفقًا للقدس.
لكن تقرير المنظمة ألقى باللوم أيضًا على ما أسماه نيران المقاتلين التي أطلقت النار بصورة عشوائية على القوات الأمريكية!
و تعتقد منظمة العفو الدولية أن عددًا كبيرًا من المدنيين قد قتلوا بسبب عدم اتخاذ أطراف القتال الاحتياطات الضرورية لحماية غير المقاتلين وذلك في إخلال بالقانون الإنساني الدولي.

التوقيع
قصر الوايلية
ابو عبد العزيز غير متصل   رد مع اقتباس