العودة   منتديات سدير > ¨° المنتدى الترفيهي °¨ > ¨° التصوير الفوتوغرافي °¨

¨° التصوير الفوتوغرافي °¨ قسم خاص بالصور التي يلتقطها الأعضاء ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-09-2012, 10:37 AM   #1
عضو موقوف
 
تم شكره :  شكر 2058 فى 1190 موضوع
يـــزيـــد نسبة التقييم للعضويـــزيـــد نسبة التقييم للعضويـــزيـــد نسبة التقييم للعضويـــزيـــد نسبة التقييم للعضويـــزيـــد نسبة التقييم للعضويـــزيـــد نسبة التقييم للعضويـــزيـــد نسبة التقييم للعضويـــزيـــد نسبة التقييم للعضويـــزيـــد نسبة التقييم للعضويـــزيـــد نسبة التقييم للعضويـــزيـــد نسبة التقييم للعضو

 

وزارة الثقافة السعودية تطلق مسابقة "الحرمين الشريفين بعيون الفوتوغرافيين"

تنظم وزارة الثقافة والإعلام السعودية مسابقة معرض "الحرمين الشريفين بعيون الفوتوغرافيين"، التي تقام بالتزامن مع أيام الحج لهذا العام 1433هـ بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وفقا لما جاء بجريدة "اليوم" السعودية، تعد فكرة المسابقة تفعيلاً لدور وزارة الثقافة والإعلام في توثيق ما يشهده الحرمين الشريفين من مشروعات التوسعة التاريخية في القيادة السعودية منذ عهد المؤسس الباني الملك عبد العزيز – طيب الله ثراه-، مروراً بأبنائه البررة من الملوك وانتهاءً بالتوسعة الكبرى التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز – حفظه الله ورعاه- في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأوضحت الوزارة أن مجالات المشاركة هي:
التصوير الخارجي لإبراز جماليات العمارة من الخارج "الواجهات والوحدات الزخرفة المنقوشة عليها بأنواعها-الكتابية والهندسية والنباتية- ، المآذن والقباب، الأبواب والشبابيك، السلالم والمظلات القباب المتحركة، الأعمدة ومكوناتها- القاعدة والجذع والتاج - أنظمة الصوت والإضاءة والتهوية مع رذاذ الماء"، والتصوير الداخلي لإبراز جمالية العمارة من الداخل "الحوائط والوحدات الزخرفة المنقوشة عليها بأنواعها- الكتابية والهندسية والنباتية، الأعمدة ومكوناتها من أنظمة الصوت والإضاءة والتهوية والتبريد، الأقواس، الأروقة القائمة، الأرضيات والأسقف، المنابر والمحاريب، دواليب وكراسي كتاب الله الكريم، وأماكن مياه زمزم لسقاية الزائر والمعتمر". وتصوير مشاهد الحجاج والمعتمرين والزائرين في رحاب الحرمين الشريفين.

والمسابقة مفتوحة للمصورين السعوديين المحترفين من الجنسين. ومن شروطها أن تحقق في مضمونها الهدف الرئيسي للمسابقة. ويحق لكل مصوّر المشاركة بثلاث صور كحد أقصى. وأن تكون الصورة ملكاً للمشترك من تصويره وليست منسوخة أو مقتبسة. وألا تكون الصورة المشاركة حصلت على جوائز سابقة. ولا يجوز تحوير أو إضافة تأثيرات على الصورة الأصل. كما يسمح بتقديم الأعمال بالألوان أو بالأبيض والأسود "أحادية". ولن تقبل الأعمال التي تتضمن نصاً مكتوباً، أو رمزاً كتوقيع وغيره.
ويحق للوزارة رفض أية صوّر مقدمة لا تتوافق مع المواصفات والأهداف أو المواضيع دون إبداء أية أسباب. ويقّر المشارك بملكيته الصورة وفي حال عدم ذلك يتحمل الإجراءات القانونية المترتبة على ذلك. علما أنه يحق للوزارة الاستفادة من هذه الأعمال بالمشاركة في المعارض والمناسبات الأخرى، وطباعتها بالصيغة التي تراها مناسبة بالإشارة إلى اسم المصوّر.
وأوضحت الوزارة عن كيفية الاشتراك في المسابقة بحيث تملأ استمارة إلكترونية، وترسل صور الأعمال المشاركة بدقة عالية لا تقل عن (300 dpi)، مع استمارة المشاركة على الإيميل: V-A-GCC-2011@HOTMAIL.COM. وآخر موعد لإرسال صوّر الأعمال المشاركة هو: 1ذي القعدة 1433هـ.
وموعد التحكيم هو: 10 ذي القعدة 1433هـ.
أما موعد إعلان النتائج هو: 15 ذي القعدة1433هـ.
وسيقام المعرض في الأول من ذي الحجة 1433هـ.
ورصدت الوزارة جوائز مالية تقدر بمبلغ وقدره(100,000) مائة ألف ريال إلى جانب منح الفائزين شهادات تقدير والمشاركين شهادات مشاركة. والجوائز كالتالي:
- المستوى الأول (جائزتان): لكل منهما مبلغ وقدره (10,000) عشرة آلاف ريال.
- المستوى الثاني (جائزتان): لكل منهما مبلغ وقدره (8,000) ثمانية آلاف ريال.
- المستوى الثالث (جائزتان): لكل منهما مبلغ وقدره (7,000) سبعة آلاف ريال.
- وعدد (عشر جوائز): لكل واحدة منها مبلغ وقدره(5,000) خمسة آلاف ريال.

يـــزيـــد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:08 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. موقع و منتديات سدير 1432 هـ - 1435 هـ

جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه